السبت 11 مايو 2024

صور.. بدء استقبال 20 ألف طن بنجر من المزارعين

اقتصاد2-2-2019 | 10:48

بدأت شركة الدلتا لبنجر السكر، اليوم، استلام محصول البنجر من المزارعين من عروة التبكير، وبدء إنتاج  السكر المحلي، حيث يتم استلام كميات تقترب من 20 ألف طن بنجر يوميًا لتشغيل الطاقة الإنتاجية الخاصة بمصنع الشركة؛ لإنتاج 3 آلاف طن سكر يوميا.


وتفقد الدكتور أحمد أبو  اليزيد، رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا لبنجر السكر والعضو المنتدب، مصنع الشركة بمحافظة كفر الشيخ للاطمئنان على جاهزية خطوط الإنتاج وتوفير أدوات السلامة للعاملين في ظل التطورات الكبيرة التي شهدها مصنع الشركة على  مدار الأيام الماضية استعدادا للموسم الحالي.


وحضر أبو اليزيد " استلام أول دفعات من محصول بنجر السكر وقام بصرف مكافأة لأول 5 سيارات نقلت المحصول مِن أراضي المزارعين إلى مصنع الشركة.


وقال رئيس مجلس الإدارة: إن الشركة بدأت في تبكير موسم إنتاج  السكر من البنجر، هذا العام بحوالي أسبوعين عن العام  الماضي، بسبب نجاح الشركة في التعاقد على زيادة مساحات الأراضي المنزرعة بنجر في عروة التبكير، مشيرا إلى أنه من المستهدف توريد كميات تقرب من 2.1 مليون طن بنجر طوال الموسم.

‪ ‬

وأضاف خلال الجولة التفقدية، إن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال اجتماعه مع شركات إنتاج السكر، وجه بتيسير عمليات توريد محصول البنجر من المزارعين، وأن يتم وفق جدول منعا لتكدس السيارات أمام المصانع بالإضافة إلى صرف مستحقات المزارعين أول بأول.


وأكد على وجود مخزون استراتيجي من السكر يكفي احتياجات المواطنين لعدة أشهر، كما يتم توفير مخزون استراتيجي لكافة السلع الأساسية تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، مشيرا إلى أن ‪  الشركة نجحت هذا العام في التعاقد مع المزارعين خلال الموسم الحالي على زراعة بنجر السكر بمساحات أراضي تزيد عن العام الماضي بما يقرب من 21 ألف فدان مقارنة بالسنوات الماضية حيث تم زراعة أكثر من 110 آلاف و500 فدان منها لأول مرة 61 ألف فدان تم زراعتها في عروة التبكير مقارنة بـ 40 الف فدان فى عروة التبكير العام الماضي.


‪ ‬ 


    Dr.Radwa
    Egypt Air