الأحد 28 ابريل 2024

عبد المهدي: العراق يطمح لتحقيق تعاون وتبادل للمصالح مع جميع دول الجوار

2-2-2019 | 17:41

أكد رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، اليوم السبت، أن العراق يطمح إلى تحقيق تكامل وتعاون اقتصادي وتبادل المصالح مع الأردن وجميع دول الجوار من أجل ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة وتحقيق التنمية الاقتصادية.

وقال عبد المهدي - خلال الاجتماع المشترك بين الحكومتين العراقية والأردنية، وفقا لقناة (السومرية نيوز) العراقية - " نريد بهذا التعاون مع الأردن أن نهزم الإرهاب عند حدودنا المشتركة ونحن عازمون على المضي قدما في هذا المشروع لصالح الشعبين العراقي والأردني"، مشيرا إلى أن هذا التعاون يخدم أمن واستقرار ومصالح الشعبين وشعوب وبلدان المنطقة، معربا عن اعتزازه بتطور العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في جميع المجالات.

من جانبه، جدد رئيس وزراء الأردن عمر الرزاز، وقوف بلاده مع العراق، مشيرا إلى أن التعاون بين البلدين يحمل رسالة لمواجهة الإرهاب والتطرف وسيكون نقطة ارتباط وثيقة، مؤكدا أنه آن الأوان لتحقيق تكامل وتعاون بين بغداد وعمان يخدم المصالح الاقتصادية المشتركة.

وكان رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي التقى، في وقت سابق اليوم، نظيره الأردني عمر الرزاز عند الحدود العراقية الأردنية لوضع اتفاق التعاون وتبادل المصالح بين البلدين حيز التنفيذ وافتتاح المنطقة الصناعية المشتركة.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa