الخميس 23 مايو 2024

«صناعة الأثاث» تكشف عن العقبات التي تواجه تطوير وتنمية القطاع

اقتصاد4-2-2019 | 15:50

بحث أعضاء غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث أبرز المشكلات والتحديات التي تواجه صناعة الأثاث خلال زيارة أعضاء الغرفة لمحافظة أسوان وحضور ورشة تدريبية والتي تم تنظيمها مع أصحاب ورش النجارة والأثاث بالمحافظة للتعرف على نتائج الدراسة التى تم إعدادها عن القطاع بأسوان.

 

وأوضحت الغرفة في تقرير للغرفة، أن مشكلات القطاعات تلخصت في 3 محاور رئيسية وهم العقبات المادية، والمهارات الفنية، والتسويق والتسعير.

 

وتابع التقرير أن العقبات والمشكلات المادية تمثلت في ارتفاع أسعار الخامات، وارتفاع أسعار الماكينات والمعدات بالشكل الذي يصعب معه شراء ماكينات حديثة، وارتفاع أجور "العاملين"، وعدم توفير التمويل بشروط ميسرة ومقبولة، ومهارات التعامل في الماليات.

 

وفيما يخص عقبات المهارات الفنية، كشفت الغرفة عن أن مهارات التعامل مع الماكينات الحديثة أبرز العقبات الفنية التي تواجه القطاع بالإضافة إلى المستوى المهاري للصنايعي، والسمات الشخصية مع الالتزام وقبول التوجيه للصنايعية، بجانب جودة الأخشاب وعدم استقرار السعر.

 

وعن مشكلات التسويق والتسعير، أشارت الغرفة إلى أن قلة الطلب على تفصيل الأثاث لصالح الأثاث الجاهز، والدعاية والتسويق، أدى إلى عدم توحيد السعر للصنعة.