الخميس 23 مايو 2024

رئيس وزراء لبنان السابق: السجال السياسي المعرقل للعمل يضعف الحكومة

5-2-2019 | 15:15

أكد رئيس الوزراء اللبناني السابق تمام سلام أن بعض السجال السياسي الذي يؤدي إلى عرقلة العمل والإنجاز من شأنه أن يضعف عمل الحكومة قبل أن تمضي في سبيل أداء دورها اللازم، معربا عن أمله في الانتهاء قريبا من وضع البيان الوزاري للحكومة الجديدة برئاسة سعد الحريري، ودعوة مجلس النواب لجلسات وضع الثقة في الحكومة، حتى تسير الحكومة نحو الأفضل.


وأشار سلام - في تصريح عقب لقائه بمفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان ظهر اليوم الثلاثاء - إلى أن الحكومة الجديدة تستحق أن يتم دعمها حتى يتسنى لها النجاح، مشددًا على أنه لا يمكن لأي حكومة أن تنهض في عملها إذا كان بداخلها مناكفات ومن دون التضامن الوزاري.


وأضاف: "التضامن الحكومي هو مفتاح نجاح هذه الحكومة في التصدي للكثير من المشكلات التي يعانيها لبنان، والتي لن نخرج منها إذا ما تعثرت العلاقة بين الوزراء، وأصبح مجلس الوزراء مكان خلاف، بدل أن يكون مكان اتفاق".


وأشار إلى أن مشوار الحكومة ليس سهلا في ضوء التحديات والاستحقاقات الكبيرة، وهو ما يقتضي تضافر جهود الجميع في سبيل تعزيز مكانة اللبنانيين، والانتقال إلى مرحلة إيجابية وبناءة، للنجاح في التعويض عن كل الضرر الذي أصاب البلد في الفترة الماضية.