الأحد 19 مايو 2024

سفير روسيا ببيروت: نتطلع أن تحقق الحكومة اللبنانية الجديدة إنجازات لصالح الشعب

5-2-2019 | 16:02

أعرب السفير الروسي لدى لبنان ألكسندر زاسبكين عن تطلع بلاده أن يتم الانتهاء سريعا من إعداد البيان الوزاري للحكومة اللبنانية الجديدة برئاسة سعد الحريري، وإقراره بمعرفة المجلس النيابي، والعمل الفعال المتلاحم للحكومة لتحقيق الإنجازات لمصلحة الشعب اللبناني.

وقال السفير الروسي - في تصريحات عقب لقاء عقده مع الحريري ظهر اليوم - إنه قدم التهاني لرئيس الوزراء اللبناني باسم القيادة الروسية بمناسبة تشكيل الحكومة الجديدة، وأن الاجتماع تطرق أيضا إلى البحث في أفق تطوير التعاون الروسي - اللبناني على كافة الأصعدة، خاصة الاقتصادية في ضوء مقررات اللجنة الاقتصادية المشتركة الحكومية، والعقود الموقعة مؤخرا في مجال الاستخراج والتنقيب عن الغاز والبترول والمرفأ النفطي في طرابلس.

وأشار إلى أنه تم التأكيد خلال اللقاء على ضرورة مواصلة التفاعل في إطار اللجنة المشتركة الروسية – اللبنانية المنبثقة عن المبادرة الروسية الهادفة إلى تأمين عودة النازحين السوريين إلى وطنهم.

على صعيد آخر، بدأ ظهر اليوم الاجتماع الثاني للجنة الوزارية برئاسة رئيس الوزراء سعد الحريري، والمكلفة بصياغة البيان الوزاري، بحضور كافة أعضاء اللجنة وهم وزراء المالية، والشباب والرياضة، والتربية والتعليم العالي، وشئون رئاسة الجمهورية، والأشغال العامة والنقل، والإعلام، وشئون التنمية الإدارية، والاقتصاد والتجارة، وشئون النازحين، والعمل.

وينتظر أن تتناول الجلسة الثانية للجنة الصياغة الجوانب السياسية للبيان، بعدما أنهت اللجنة بالأمس معظم البنود الاقتصادية التي سيتم التطرق إليها في البيان وسط توافق كبير بين أعضاء اللجنة، وترجيحات أن يتم اعتماد نفس البنود التي وردت بالبيان الوزاري للحكومة السابقة في شأن القضايا السياسية الخلافية، حرصا على سرعة الانتهاء من إعداد البيان.