الأربعاء 26 يونيو 2024

إصابة 24 بـ«تسمم غذائى» بينهم 15 طفلاً فى واقعتين بسوهاج

5-2-2019 | 20:45

أصيب 24 شخصاً على الأقل، بينهم 15 طفلاً، بأعراض «تسمم غذائى» فى واقعتين منفصلتين بمحافظة سوهاج اليوم، وتبين من التحريات الأولية أن المصابين تناولوا وجبة «فسيخ» من أحد الباعة الجائلين بدائرة مركز دار السلام، و«شوربة عدس» منزلية بدائرة مركز المنشاة، وتم نقل المصابين لمستشفيات دار السلام المركزى، و«الهلال» للتأمين الصحى، وسوهاج العام.

وتلقى مدير أمن سوهاج، اللواء هشام الشافعى، إخطاراً من مأمور مركز شرطة دار السلام، بورود إشارة من المستشفى المركزى باستقبال 16 شخصاً، بينهم 8 أطفال، مصابين بأعراض التسمم الغذائى وفى حالة إعياء شديد، وجميعهم يقيمون بناحية «الشيخ امبادر»، التابعة لقرية «البلابيش قبلى»، وتم تحويلهم إلى مستشفى الهلال للتأمين الصحى.

وبسؤال المصابين، وهم «هبة النحاس عبدالحميد»، 25 سنة، ربة منزل، و3 من أبنائها، و«فايزة أحمد عبدالحميد»، 31 سنة، ربة منزل، وزوجها «أحمد أبوالفضل محمد»، 34 سنة، عامل، و5 من أبنائهما، إضافة إلى 5 أشخاص آخرين، أفادوا بأنهم شعروا بآلام شديدة فى البطن، وأصيبوا بقىء وإسهال مستمر، فى أعقاب تناولهم وجبة «فسيخ»، قاموا بشرائها من أحد الباعة الجائلين، يُدعى «عايد. م. ن»، يقيم بذات الناحية، ونفوا الشبهة الجنائية.

وفى واقعة أخرى، وردت إشارة إلى مركز شرطة سوهاج من المستشفى العام، بوصول كل من «أسماء أحمد عبداللاه»، 24 سنة، ربة منزل، و3 من أبنائها، إضافة إلى 4 أطفال آخرين من أبناء عمومتهم، ويقيمون بناحية «الصلعا»، بدائرة مركز المنشاة، مصابين بقىء مستمر وإسهال وآلام فى البطن، وبسؤالهم قرروا حدوث إصابتهم عقب تناول وجبة طعام منزلى «شوربة عدس». تم تحرير المحاضر اللازمة، وتكليف إدارة البحث الجنائى بالتحرى عن الواقعتين، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.


    الاكثر قراءة