السبت 29 يونيو 2024

وزير خارجية سيراليون: رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي فرصة مهمة لدول القارة لتحقيق التنمية المنشودة

8-2-2019 | 10:44

 أكد وزير خارجية سيراليون "علي كابا" أهمية تولى مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئاسة الاتحاد الأفريقي وهو ما يعد فرصة هامة لجميع دول القارة من أجل تحقيق التكامل والتنمية المنشودة.


وقال وزير خارجية سيراليون- فى تصريحات له اليوم الجمعة على هامش اجتماعات المجلس التنفيذى لوزراء الخارجية الأفارقة والمنعقدة حاليا بأديس ابابا- إن بلاده ترحب بشكل كبير برئاسة مصر للاتحاد وهو ما يعد فرصة لاستكمال مسيرة تطوير مؤسسات وهيئات الاتحاد الأفريقي لكي يكون لأفريقيا صوتا في النظام العالمي. 


وأعرب عن ثقته في أن مصر لن تالو جهدا في العمل على تطوير الاتحاد الأفريقي، وفي قيادة الرئيس السيسي القوية لمواجهة القضايا الصعبة والحرجة التي تواجهها القارة اليوم وعلى رأسها قضايا السلم والأمن وتحقيق التنمية من أجل جعل أفريقيا لاعبا قويا على الساحة الدولية.


وحول الجهود التي يقوم بها الرئيس السيسي من أجل تعزيز التنمية في ربوع القارة.. قال كابا إن الرئيس السيسي بدأ بالفعل قبل فترة في دعم مسيرة الاتحاد الأفريقي وخاصة في المجالين الاقتصادي والاستثماري والاندماج.. لافتا إلى أن أفريقيا ستستفيد من هذه الفرصة العظيمة لمواجهة التحديات التي تجابهها حاليا.


وأشار إلى أنه شارك في مؤتمر شرم الشيخ الذي عقد فى شهر في ديسمبر الماضي، معتبرا إياه فرصة هامة جمعت الدول الأفريقية لبحث سبل تعزيز التجارة والروابط الاقتصادية. 

وأوضح أن رئاسة السيسي للاتحاد الأفريقي تركز من بين الأولويات على عنصر أساسي، وهو التجارة والاستثمار لضمان استغلال الموارد التى تذخر بها القارة وانتشال الشعوب من الفقر وتحقيق الازدهار لافريقيا من اجل مصلحة جميع الدول والشعوب.