الأربعاء 26 يونيو 2024

أستراليا تعتقل 6 أشخاص في عملية لمصادرة أكبر كمية من مخدر الميثامفيتامين

8-2-2019 | 20:00

اعتقلت السلطات الأسترالية 6 أشخاص ضمن ما قالت إنها صادرت خلالها أكبر كمية من مخدر الميثامفيتامين في الولايات المتحدة الأمريكية مهربة إلى الأراضي الأسترالية.


ونقلت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية، اليوم الجمعة، عن الشرطة الأسترالية قولها إن الأشخاص الستة اعتقلوا على مدى أمس واليوم، وكانوا على صلة بإحدى الهيئات الأمريكية التي تخضع للتحقيق بشأن التورط في عمليات الاتجار بالمخدرات.


وأشارت الشرطة إلى أن حملة الاعتقال جاءت عقب عمليات للشرطة في ضاحية وودستوك بملبورن، حيث عُثِرت بحيازة المتهمين على مئات الآلاف من الدولارات. 


وأوضحت الشبكة أن اثنين من المعتقلين يحملان الجنسية الأمريكية، وثلاثة من مجموع المعتقلين، بالإضافة إلى أستراليين اثنين آخرين، سيحاكمون بتهمة الشروع في استيراد المخدرات بشكل غير قانوني.


من جانبها، ذكرت هيئة الجمارك وحماية الحدود بالولايات المتحدة أن حوالي 1728 كيلوجراماً من مخدر الميثامفيتامين صودرت في منتصف شهر يناير الماضي في مجمع ميناء "لوس أنجلوس لونج بيتش" إلى جانب كميات أقل من الكوكايين والهيروين. 


وأوضحت السلطات الأسترالية أن عملية المصادرة والاعتقال تمت بالتنسيق مع وزارة الأمن الداخلي الأمريكية وأوقفت هذه الشحنات من الوصول إلى البلاد.


    الاكثر قراءة