الإثنين 17 يونيو 2024

ممثل النيابة في إرهاب مطعم كنتاكي: أوراق القضية ممتلئة بجرائم التجمهر والتخريب والإتلاف

9-2-2019 | 15:15

استأنفت محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم طره، جلسة محاكمة 4 متهمين بينهم 3 هاربين في أحداث إرهاب "مطعم كنتاكي" بالهرم.

 

وطالبت النيابة العامة بتوقيع أقصي العقوبة علي المتهمين، وسرد محمد سراج ممثل النيابة العامة، في المرافعة كل ما ارتكبوه المتهمين كلا منهم علي حدة، مشيرة إلى إقراراهم واعترافاتهم باعترافات تفصيلية في التحقيقات.

 

وقال ممثل النيابة، ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون، قضيتنا اليوم في حقيقتها هي قضية تجمهر، فالمتهمون داروا بزجاجات المولوتوف في أنحاء محافظة الجيزة، واعتدوا علي حرية الناس، وأحرزوا الأسلحة والذخائر، قاصدين من ذلك الفوضى، وأن التجمهر نتج عنه جرائم الشروع في القتل.

 

وأضاف ممثل النيابة، تجمع المتهمين الأربعة، ضمن تجمهر زاد عن 100 شخص حاملين الأسلحة والذخائر وزجاجات المولوتوف، قاصدين مطعم كنتاكي بالهرم، وأطلقوا العديد من الأعيرة النارية تجاه المطعم، وأصابوا العاملين به والقوا زجاجات تحتوي على مواد حارقة فأضرموا النيران فيه، وتطالب النيابة، بحكم قانوني في القضية، والنيابة العامة لا تفيض بحديث القانون، الوقائع التي شملتها القضية وقعت جميعا تنفيذا لمشروع إجرامي واحد.

 

وتابع ممثل النيابة العامة، أن أحكام التجمهر أن يكون مؤلف من 5 أشخاص، أو تأثير على السلطات العامة، واستعمال القوة، وأوراق الدعوي ممتلئة بوقوع جرائم التجمهر، وشهادة معاون مباحث قسم الهرم حين قال "مجموع من العناصر قاموا بإضرام النيران في مطعم كنتاكي، وانتقل للمعاينة شاهد آثار الحريق، وقال إن الفعل كان ضمن تجمهر، وكان هناك أشخاص حرقوا المطعم، وأطلقوا الأعيرة النارية".