السبت 1 يونيو 2024

محلل سياسي: السيسي قدم حلولا جوهرية للأزمات الإفريقية

أخبار10-2-2019 | 15:39

أكد الدكتور مختار غباشي، نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والإستراتيجية، أن الرئيس السيسي قدم حلولا جوهرية لمعاناة القارة الإفريقية وتقديم رؤية تنموية إفريقية خالصة تقوم على مساعي أبناء القارة لأنهم القادرون على حل أزماتهم والتغلب على معوقاتهم في شتى المجالات.

 

وقال نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والإستراتيجية لـ«الهلال اليوم» إن مصر تضع برنامجا متكاملا لتنمية القاهرة الإفريقية والتغلب على الأزمات التي تواجهها خلال رئاستها للاتحاد الإفريقي حتى 2020، مشيرا إلى أن القاهرة لن تنجح في تنفيذ البرامج إلا من خلال تعاون حقيقي وفعال بين دول القارة السمراء بعيدا عن التناحر والعنف.

 

ولفت المحلل السياسي إلى أن التحديات الأمنية والإرهاب أكبر المعوقات التي تواجه القارة الإفريقية وتعيق عملية التنمية بشكل كبير وتحتاج إلى تكاتف الجهود وتحقيق تنمية على أرض الواقع، مبينا أن الرئيس السيسي أوضح ذلك خلال كلمته مستندا إلى الفترة الماضية والاضطرابات التي شهدتها القارة السمراء وسط المعاناة التي حلت بها.

 

وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الاتحاد الإفريقي، في دورته الـ 32، بدء أعمال القمة العادية للاتحاد الإفريقي.

 

وقال الرئيس السيسي: "أود أن أتوجه بالتهنئة إلى رئيس مدغشقر، ورئيس الكونغو الديمقراطية، على مشاركتهما لأول مرة في اجتماعات الاتحاد الإفريقي".