الإثنين 1 يوليو 2024

دبلوماسي: مصر حريصة على إنقاذ القارة السمراء من أزماتها

أخبار10-2-2019 | 15:58

قال السفير طلعت حامد، الأمين العام المساعد للبرلمان العربي والمستشار السابق للأمين العام لجامعة الدول العربية، إن الرئيس السيسي يحرص على تحقيق الوحدة الوطنية داخل القارة الإفريقية وتحقيق الوفاق والمحبة بين جميع الدول لأن التفرقة كانت سببا في سرقة ونهب ثروات القارة الأغنى في العالم، مؤكدا أن تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي يمثل نجاحا رائعا للدبلوماسية المصرية الحقيقية وإزالة العراقيل والتحديات التي تواجه مصر إقليميا ودوليا.

وأضاف الأمين العام المساعد للبرلمان العربي لـ«الهلال اليوم» إن مصر صاحبة تاريخ عريق في قيادة القارة السمراء، مشيرا إلى أن القاهرة احتضنت عمليات التحرر في المنطقة العربية والقارة السمراء كما أشر الرئيس السيسي في كلمته اليوم، مشيدا بموقف مصر التاريخي اتجاه القضايا الإقليمية والمحورية في القارة السمراء.

وحذر الدبلوماسي المصري، من حرب الشائعات التي تفسد علاقات الدول الإفريقية والتي تخدم مصالح وأجندات خاصة وغربية، مؤكدا أن مصر تحصل على نصيب الأسد من هذه الحرب الخبيثة إلا أنها نجحت في إحباطها والتصدي لها متمسكة بتنفيذ عمليات التنمية على أكمل وجه رغم التحديات والأزمات التي تواجههم.

وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الاتحاد الإفريقي، في دورته الـ 32، بدء أعمال القمة العادية للاتحاد الإفريقي.

وقال الرئيس السيسي: "أود أن أتوجه بالتهنئة إلى رئيس مدغشقر، ورئيس الكونغو الديمقراطية، على مشاركتهما لأول مرة في اجتماعات الاتحاد الإفريقي".