الأحد 16 يونيو 2024

اتحاد الغرف التجارية يتوقع زيادة التبادل التجاري والاستثماري مع دول القارة

اقتصاد11-2-2019 | 15:33

توقع المهندس إبراهيم العربي، نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، ورئيس غرفة القاهرة، حدوث تطور كبير في العلاقات المصرية - الأفريقية بعد استلام الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، رئاسة الاتحاد الإفريقي لعام 2019.

وقال "العربي" في بيان له: إن هذا الاستلام له دلالات كثيرة منها تحسن الأوضاع في مصر علي كافة الأصعدة، وعودة مصر إلى مكانها الطبيعي إفريقيا، منوها إلى أن هذا سيفتح أفاق استثمارية وتجارية جديدة في السوق الأفريقية ويعزز التعاملات الاقتصادية المشتركة متوقعا طفرة كبيرة في التبادل التجاري والاستثماري مع أفريقيا.

 واعتبر رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي فرصة ذهبية للتواصل مع مختلف الدول الأفريقية الشقيقة لدعم العلاقات على كافة المستويات وأهمها الصعيد الاقتصادي خاصة أن السوق الأفريقية واعدة وتستطيع المنتجات المصرية أن تتوسع فيها مما يزيد من معدل الصادرات المحلية.

وطالب "العربي" مجتمع الأعمال المصري بضرورة الاستفادة من رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي بتوطيد العلاقات التجارية ورفع معدلات التبادل التجاري وإبرام اتفاقيات شراكة تؤكد عمق العلاقات التاريخية المصرية الإفريقية، مشيرا إلي ضرورة تحديد التحديات والعقبات التي تواجه تنمية العلاقات بين مصر ومختلف الدول الأفريقية لفتح أسواق تجارية واستثمارية متبادلة تحقق مصالح كافة الأطراف.