الأربعاء 12 يونيو 2024

محافظ البحر الأحمر يبحث مع سفراء الدول الإسكندنافية فتح خط طيران مباشر

12-2-2019 | 15:31

بحث محافظ البحر الأحمر، اللواء أحمد عبد الله، اليوم الثلاثاء مع سفراء الدول "الإسكندنافية " : السويد وفنلندا والنرويج والدانمارك - والوفد المرافق لهم ، زيادة أعداد السائحين للمحافظة ،وفتح خط طيران مباشر بين الغردقة وبعض الدول "الإسكندنافية " للتيسير على السائحين.

وأكد المحافظ - خلال اللقاء - ضرورة العمل على جعل رحلات السائحين أكثر استمتاعا من خلال توفير الأمن والأمان وارتفاع مستوى الخدمات المقدمة بالمنشآت السياحية ، وتطويرالمحافظة لمواكبة متطلبات السائح ، حيث تم إنشاء مطار جنوب مدينة مرسى علم ، وإزدواج طريق سفاجا - مرسى علم ، ورفع كفاءة الطرق بمحافظتي الأقصر وأسوان .

وأعرب عن سعادته بتواجد الوفد من جميع الدول الإسكندنافية بمدينة الغردقة " معا " لأول مرة ، مشيرا إلى ارتفاع نسبة أعداد السائحين من الدول الإسكندنافية خلال الفترة الماضية .

واقترح استضافة وفد من أشهر الصحف والقنوات التليفزيونية الإسكندنافية الرسمية لزيارة الغردقة لنقل الصورة الكاملة لجذب الانتباه للمحافظة .

واستعرض المحافظ - حلال اللقاء - مدى إمكانيات المحافظة التي تؤهلها إلى جذب المزيد من السائحين من مختلف بلدان العالم للاستمتاع بأفضل طقس دافئ لا تتمتع به دول أوروبا ، والاستمتاع بالبحر على مدى العام .


وأشار إلى أنه يتم الاهتمام بالسياحة باعتبارها صناعة خدمية ، لافتا إلى وجود ٨٨ ألف غرفة فندقية ، وتعزيز الخدمات للفنادق من بنية تحتية ، وتوفير محطات تحلية ومحطات الصرف الصحي ، وأيضا مشروعات الطرق ، كما يتم الاهتمام بشكل كبير بالحفاظ على البيئة من خلال الاعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة ، وعدم إقامة مصانع قريبة من البحر.

ومن جانبه ، أعرب الوفد عن شكره وتقديره لما حظي به من حسن استقبال وقضاء وقت ممتع بمدينة الغردقة ، مؤكدا أنه ستتم زيادة أعداد السائحين من الدول الإسكندنافية خلال العام الجاري ، لافتا إلى أنه سيقوم بزيارة الغردقة مرة أخرى .

وأكد الوفد حرصه على نقل هذه الصورة الرائعة .