الخميس 20 يونيو 2024

مادورو ينتقد موقف الاتحاد الأوروبي من الأزمة في فنزويلا

13-2-2019 | 09:45

انتقد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الاتحاد الأوروبي . متهما إياه بالانسياق بشكل أعمى وراء سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في دعم خصومه.

وقال مادورو - في حوار أجراه مع شبكة (يورونيوز) الأوروبية اليوم الأربعاء- : "إن خوان جوايدو - الذي تم الاعتراف به كرئيس انتقالي لفنزويلا من قبل الولايات المتحدة الأمريكية ومعظم دول الاتحاد الأوروبي - كان يأمل في تنفيذ انقلاب عسكري لكنه فشل في الحصول على دعم الجيش".

وأضاف أن فريدريكا موجريني مسؤولة الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي وحكومات الاتحاد قد ارتكبت خطأ فادحًا؛ لأنها استمعت إلى جانب واحد فقط ولم تستمع إلى بلد بأسرها ترغب في التفاهم والاحترام والدخول في حوار، مشيرا إلى أن محاولة إسقاط حكومته قد انتهت، حيث إن دول أوروبا ربطت ذاتها بسياسات ترامب السيئة (على حد وصفه).

يشار إلى أن فنزويلا تشهد اضطرابًا سياسيًا متزايدًا بعدما أعلن زعيم المعارضة الفنزويلي خوان جوايدو في 23 يناير الماضي ذاته رئيسًا انتقاليًا للبلاد، وأعلنت دول عديدة من ضمنها الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف به رئيسًا لفنزويلا، فيما انتقد مادورو التحرك واصفا إياه بانقلاب دبرته واشنطن وأعلن قطع العلاقات الدبلوماسية معها.