الثلاثاء 2 يوليو 2024

«مسعد»: الدولة تبذل جهدا غير مسبوق لتحسين الحالة الصحية للمواطنين

أخبار13-2-2019 | 15:35

قال الدكتور رضا مسعد، رئيس قطاع التعليم العام الأسبق بوزارة التربية والتعليم، إن الدولة تبذل الآن جهدا غير مسبوق لم يحدث من قبل لتحسين الحالة الصحية للمواطنين، مضيفا إن الحملة التي بدأت في المدارس الابتدائية والإعدادية للكشف عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم هي امتداد للحملات الماضية للنهوض بصحة المصريين.


وأضاف مسعد، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، إن هذه الحملات هي جزء من برنامج الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي أعلن أن فترته الرئاسية الثانية هي لبناء الإنسان وأن ملفي التعليم والصحة لهما الأولوية، موضحا أن هذه الحملة هي استمرار لنفس الجهد الذي بدأته الدولة في حملة "100 مليون صحة" وحملة "نور حياة".


وأوضح أن هناك نحو 20 مليون طالب في المدارس أي ما يمثل نحو خُمس سكان مصر، والاهتمام بهم ورعايتهم صحيا في وقت مبكر ومكان واحد وهو المدرسة هو اهتمام بمستقبل البلاد، مؤكدا أن المستوى التعليمي والعقلي مرتبط بالصحة الجسدية للطفل لأن العقل والجسد السليم يؤديان إلى لتعليم صحيح.


وأشار إلى أن الدولة بعد نجاحها في علاج القضايا الاقتصادية والأمنية أولت اهتماما كبيرا بصحة وبناء الإنسان عبر مشروعات قومية تركز على ملفي الصحة والتعليم، مضيفا إن الحملات المنظمة للعلاج المبكر مهمة لأنها تزرع ثقافة الوقاية وعلاج الأمراض المزمنة والقضاء عليها.