الإثنين 17 يونيو 2024

«برلماني»: حملات مكافحة السمنة والأنيميا تحافظ على الأجيال الجديدة واستكمال لجهود الدولة

13-2-2019 | 16:50

قال عصام الدين القاضي، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ بدء فترته الرئاسية الثانية أعلن تركيز هذه الفترة على محور بناء الإنسان عبر ملفي الصحة والتعليم وخلال الأشهر الماضية شهدت الدولة تنفيذ عدة حملات طبية أبرز 100 مليون صحة ونور حياة.


وأوضح القاضي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن حملة الكشف عن التقزم والأنيميا والسمنة والتي بدأت في المدارس تحمل أهمية كبرى وكانت مطلوبة نظرا لزيادة الأعداد المحولة من التأمين الصحي والتي كشفت زيادة معدلات الإصابة بهذه الأمراض بين الأطفال لعدم اهتمام الأسر بالكشف والمتابعة الدورية للحالة الصحية لأبنائهم بشكل دوري.


وأضاف إن هذه الحملة والحملات الأخرى تحافظ على الأجيال الجديدة وتوفر لهم الوقاية والعلاج المبكر، مؤكدا أن حملة نور حياة تستهدف مكافحة مسببات ضعف وفقدان البصر وكذلك 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي وعلاج السكر والضغط وكلها جهد مشكور.


وأكد أن هذه الحملات من أعظم الإنجازات التي تعمل الدولة على تحقيقها لأن الجيل الحالي سيقود الدولة في الفترات المقبلة ولابد أن نوفر له حياة صحية وعلاج للأمراض قبل تفاقم حالتهم الصحية الأمر الذي سيدفع إلى التنمية ويوفر مئات المليارات في علاج هذه الأمراض في المستقبل.