الجمعة 21 يونيو 2024

تويوتا اليابانية تستدعي ثلاثة ملايين سيارة لإصلاح عيوب بها

31-3-2017 | 18:18

 استدعت مجموعة تويوتا اليابانية العملاقة لإنتاج السيارات حوالي ثلاثة ملايين سيارة لإصلاح عيب في الوسائد الهوائية الواقية عند وقوع الحوادث، منها 350 ألف سيارة في أوروبا.
وقالت المجموعة اليوم الجمعة في طوكيو إن هناك أكثر من طراز يوجد به هذا الخلل منها "كورولا أكسيو".
وسيارات تويوتا مزودة بوسائد هوائية من إنتاج شركة تاكاتا اليابانية، ومن الممكن أن تؤثر فترات الحرارة الشديدة أو رطوبة الهواء على تلك الوسائد بحيث تفتح بشدة في حال وقوع حادث.
وقالت تويوتا في رسالة بالبريد الإلكتروني إن الاستدعاء لا يشمل هذه المرة أي طراز تم بيعه في الولايات المتحدة.
كانت تويوتا استدعت من قبل سيارات بيعت في الولايات المتحدة لذات السبب.
ساءت سمعة الوسائد الهوائية التي تصنعها شركة تاكاتا اليابانية منذ عدة أعوام في قطاع صناعة السيارات، وأثرت أيضا على شركات إنتاج السيارات الألمانية التي تزود بها سياراتها.
كانت هذه المشكلة تسببت في استدعاء أكبر عدد من سيارات تويوتا داخل الولايات المتحدة وهو العدد الأكبر في تاريخ صناعة السيارات.
ويكمن في بعض الوسائد الهوائية من ماركة تاكاتا خطر انفتاحها بشدة ومن ثم تتطاير بعض أجزاء الإطار الخارجي لها داخل صالون السيارة ، وقد أدى هذا الخلل إلى مقتل 16 شخصا على مستوى العالم وإلى العديد من الإصابات الشديدة - ومعظم هذه الحالات وقعت في الولايات المتحدة.
كانت آخر عملية استدعاء لتدارك خطأ صناعي في اليابان شملت 750 ألف سيارة.
يشمل الاستدعاء الحالي 650 ألف سيارة في الصين و350 ألفا في أوروبا، بالإضافة إلى 16ر1 مليون سيارة في دول أخرى منها جنوب أفريقيا.

    الاكثر قراءة