الإثنين 20 مايو 2024

«فهمي»: السيسي يوضح رؤية مصر في مواجهة الإرهاب بمؤتمر ميونخ للأمن

أخبار14-2-2019 | 17:38

قال الدكتور صلاح الدين فهمي، أستاذ الاقتصاد بجامعة الأزهر، قال إن مشاركة الرئيس السيسي في أعمال مؤتمر ميونخ للأمن بمدينة ميونخ الألمانية، تلبية للدعوة الموجهة له للمشاركة في أعمال مؤتمر ميونخ، يأتي ضمن تحركات الرئيس الدولية لمواجهة خطر الإرهاب وخاصة الذي يعاني منه الشرق الأوسط.


وأشار أستاذ الاقتصاد بجامعة الأزهر لـ«الهلال اليوم» إلى أن التحديات الأمنية والسياسية أصبحت أزمة عالمية يعاني منها العالم برمته، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي سوف يطرح رؤية مصر في مواجهة الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط على جميع الزعماء والقادة المشاركين في المؤتمر.


وأكد أن مشاركة الرئيس لن تقتصر على بحث القضايا الأمنية ولكنه سيتطرق إلى بحث سبل التعاون مع قادة العالم في مختلف المجالات بعد النجاحات التي حققتها مصر أمنيا وسياسيا واقتصادية، بما يؤهلها لاستقبال الاستثمارات في مختلف المجالات.


قال إن مصر خلال الخمس سنوات الماضية أقامت علاقات خارجية متوازنة مع كل دول العالم بعد 30 يونيو بعد أن كانت المواقف الدولية مغايرة مع القيادة السياسية بعد حملات التشويه التي تعرضت لها القاهرة من قبل قوى الشر.


ويتواجد الرئيس عبد الفتاح السيسى، في مدينة ميونخ الألمانية، تلبية للدعوة الموجهة له للمشاركة في أعمال مؤتمر ميونخ للأمن لعام 2019.


وتنطلق أعمال مؤتمر ميونخ غداً في مدينة ميونخ الألمانية، ولمدة 3 أيام، بحضور نحو 35 من رؤساء الدول والحكومات و50 من وزراء الخارجية و30 من وزراء الدفاع و600 من الخبراء العسكريين والأمنيين والدبلوماسيين والاستراتيجيين.