الأحد 16 يونيو 2024

محلل سياسي: مشاركة الرئيس في مؤتمر ميونخ للأمن خطوة هامة للتواصل مع المجتمع الدولي

أخبار14-2-2019 | 17:49

قال الدكتور مختار غباشي، نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والإستراتيجية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتحرك خارجيا بشكل حيوي جدا وهو ما ظهرت نتائجه الإيجابية خلال الفترة الأخيرة وتغيرت السياسة الدولية تجاه القاهرة حتى أصبحت شريكا مهما للمجتمع الدولي.


وأوضح نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والإستراتيجية لـ«الهلال اليوم» أن مشاركة الرئيس السيسي في أعمال مؤتمر ميونخ للأمن بمدينة ميونخ الألمانية، غدا، خطوة هامة في الدبلوماسية المصرية والتواصل مع المجتمع الدولي بشكل فعال ومباشر، مؤكدا أن العالم يشيد بتجربة مصر في مواجهة الإرهاب فضلا عن سياستها الاقتصادية الأخيرة التي نجحت من خلالها في تجاوز الأزمات والتحديات، مراهنا على قدرة القيادة السياسية في تحقيق التوزان الإقليمي والدولي إزاء قضايا المنطقة.


وأضاف إن الرئيس السيسي يضع خريطة إقليمية ودولية للتعامل مع الأزمات والتحديات الراهنة وطرق التغلب عليها في وقت قياسي، مؤكدا أن أعباء القاهرة زادت إقليميا ومحليا ودوليا باعتبارها دولة محورية ورئيسية في منطقة الشرق الوسط، معتبرا أن الرئيس السيسي حقق المعادلة الصعبة في رسم السياسية الخارجية واستعادة الدور الريادي والمحوري.


ويتواجد الرئيس عبد الفتاح السيسى، في مدينة ميونخ الألمانية، تلبية للدعوة الموجهة له للمشاركة في أعمال مؤتمر ميونخ للأمن لعام 2019.


وتنطلق أعمال مؤتمر ميونخ غداً في مدينة ميونخ الألمانية، ولمدة 3 أيام، بحضور نحو 35 من رؤساء الدول والحكومات و50 من وزراء الخارجية و30 من وزراء الدفاع و600 من الخبراء العسكريين والأمنيين والدبلوماسيين والاستراتيجيين.