الأحد 16 يونيو 2024

اللواء الغباشي: السيسي حذر العالم من تحرك العناصر الإرهابية بمؤتمر ميونخ للأمن

أخبار16-2-2019 | 14:00

قال اللواء محمد الغباشي، مساعد رئيس حزب "حماة الوطن"، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي قدم رؤية متكاملة للتحديات الأمنية التي تواجه العالم وخطورة تجاهل المجتمع الدولي لتبعيات الحرب ضد الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط، وذلك خلال مشاركته في مؤتمر ميونخ للأمن بألمانيا.

وأكد مساعد رئيس الحزب لـ«الهلال اليوم»، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي صارح العالم بخطورة التحدي الأكبر وهو استغلال دور العبادة لتحريض المواطنين على العنف والتطرف والتشدد، وأن مصر سبقت العالم في إرساء مبدأ الإخاء والمساواة بين أبناء الوطن الواحد، من خلال افتتاح كنيسة، ومسجد "الفتاح العليم" بالعاصمة الإدارية الجديدة. 

وأشار إلى أن مصر حذرت العالم من تحركات التنظيمات الإرهابية عقب الهزائم التي تلقتها هذه التنظيمات في كل من سوريا والعراق، إذ طالب الرئيس السيسي المجتمع الدولي بضرورة متابعة والتنبه إلى العائدين من الحرب الدائرة في سوريا عقب هزيمة التنظيمات الإرهابية.

وشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم في انطلاق أعمال الجلسة الرئيسية بمؤتمر ميونخ بألمانيا، والذي ينظم على مدا 3 أيام، بحضور نحو 35 من رؤساء الدول والحكومات و50 من وزراء الخارجية و30 من وزراء الدفاع و600 من الخبراء العسكريين والأمنيين والدبلوماسيين والاستراتيجيين.