السبت 1 يونيو 2024

«العرابي»: خطاب الرئيس أمام «ميونخ للأمن» شامل ووضع العالم أمام مسئولياته

أخبار16-2-2019 | 14:36

قال السفير محمد العرابي، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم أمام مؤتمر ميونخ للأمن كان شاملا وغطى كل الملفات الأمنية والسياسية في مصر والمنطقة العربية والأفريقية، وتناول جهود مصر في مكافحة الإرهاب ورئاستها الاتحاد الأفريقي.


وأوضح العرابي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الرئيس وضع الكثير من الحقائق والتصورات أمام العالم في هذا المحفل الدولي الهام، ليصبح العالم مطلعا بشكل دقيق على المواقف المصرية وتصوراتها لحل الأزمات في المنطقة العربية وكذلك بالقارة الأفريقية، مؤكدا أن مشاركة الرئيس في هذا الحدث ضرورية وهامة وجاءت في توقيت دقيق بعد الأحداث المتلاحقة في المنطقة ورئاسة مصر الاتحاد الأفريقي.


وأضاف إن هذا التوقيت أعطى زخما استراتيجيا كبيرا لمشاركة مصر ، فكل المشاركين في المؤتمر ينظرون لمصر بتقدير كبير واهتمام، مؤكدا أن الرئيس وضع العالم أمام مسئولياته ووضح الدور المصري في مكافحة الإرهاب ورئاسة الاتحاد الأفريقي، وإسهامات مصر في حل القضايا الراهنة كاستضافة القمة العربية الأوروبية في شرم الشيخ نهاية الشهر الجاري.


وأشار إلى أن هذه القمة هامة لوضع تصورات بشأن حلول الأزمات في المنطقة ومساهمة الدول الأوروبية في تهدئة الأوضاع، موضحا أن مؤتمر ميونخ محفل هام لذلك تناول الرئيس كافة الملفات التي تهم مصر سواء في كلمته بالجلسة أو مناقشاته.

وأكد أن اللقاء الذي عقد اليوم بين الرئيس والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل كان هاما لمناقشة العلاقات الثنائية والملفات ذات الاهتمام المشترك، مضيفا إن الرئيس عقد لقاءات ثنائية بقادة عدة دول مثل أوكرانيا واستونيا ووزراء ولاية بافاريا.