الإثنين 3 يونيو 2024

ما يجب أن تعرفه عن الواقي الذكري قبل العلاقة

31-3-2017 | 21:01

يلجأ العديد من الرجال لاستخدام الواقي الذكري كنوع من التقليل من فرص الحمل، أو كنوع من التغيير في العلاقة الحميمية، فقد ظهرت العديد من الواقيات الذكرية التي تختلف في ملمسها وروائحها لتكسب العلاقة جاذبية، إلا أن هناك بعض المعتقدات تدور حول استعمال الواقي الذكري.. عليك عزيزي الإطلاع عليها بحسب إحدى الشركات الخاصة بتصنيع المستحضرات الزوجية.

البعض يعتقد أنه من الأفضل استخدام واقيين بدلا من واحد عند الاتصال الجنسي، إلا أن هذا اعتقاد خاطئ حيث إن ارتداء واقيين سواء الزوج كان يرتدي اثنين، أو الزوج واحد والزوجة واحدة من الواقي الأنثوي يؤدي إلى تمزق الواقيين، لذا يفضل استخدام واقي واحد فقط.

ثبت أن الواقي الذكري يقلل إلى حد ما من الشعور المباشر بالاحتكاك بالجلد ما يعمل على تأخر عملية القذف لذا فهو مفيد لمن يعاني من القذف المبكر.

يفضل عند استخدام الواقي ألا تستخدم مزلقات لتسهيل دخول العضو الذكري للمهبل، حيث إن الواقي يحتوي على مادة مزلقة.

البعض يعتقد أن الواقي الذكري يمنع بنسبة كبيرة الحمل إلا أن الثابت أنه لا يمنع الحمل بنسبة مائة في المائة حيث يمكن أن يتسرب السائل المنوي منه عند الحركة لذا يفضل استخدام وسيلة أخرى خاصة بالزوجة.

بعض السيدات لديهن حساسية مهبلية لذا قد يسبب الواقي الذكري بعض الالتهابات المهبلية للزوجة بسبب المواد الكيميائية المصنع منها الواقي.