الجمعة 3 مايو 2024

المجلس التصديري للصناعات الغذائية يجتمع مع ممثلى Intertek

اقتصاد19-2-2019 | 13:02

اجتمع المجلس التصديري للصناعات الغذائية مع ممثلى شركة Intertek بخصوص إصدار شهادات المطابقة لشحنات الخضر والفاكهة المجمدة ومنتجات الالبان المصدرة إلى المملكة العربية السعودية.

على هامش المشاركة المصرية بمعرض GulFood 2019 والتى تضمن عدد 138 شركة مصرية عارضة بمساحة 1300 متر، قام المجلس بعقد إجتماع مع ممثلى شركة Intertek لمناقشة إجراءات تنفيذ قرار هيئة سلامة الغذاء والدواء السعودية بضرورة إرفاق شهادات مطابقة للشحنات الغذائية من أصل نباتى أو حيوانى الوارد من مصر على أن يتم إصدارها من احد شركتى (Intertek - TUV Austria) وذلك بداية من مشحونات 1 مارس 2019.

حيث تم التباحث حول الاجراءات التى سوف تتخذها شركة Intertek لإصدار شهادات المطابقة لكل شحنة مصدرة إلى المملكة العربية السعودية من أصل زراعى أو حيوانى ومميزات تلك الشهادة والتكاليف المالية والاطار الزمنى لإصدارها وكذا بحث الخدمات الاضافية التى سوف يتم تقديمها إلى الشركات المصرية، حيث تم الاتفاق على عقد إجتماع فى القاهرة يوم 24 فبراير 2019 لتوضيح الخطوات وكذا الاجابة على إستفسارات الشركات المصرية المسجلة لدى هيئة سلامة الغذاء والدواء السعودية والمسموح لها بتصدير منتجاتها الغذائية إلى المملكة من مصر.

وحضر الاجتماع من المجلس التصديري للصناعات الغذائية محمود بزان نائب رئيس المجلس و الدكتور أشرف السيد - عضو مجلس إدارة المجلس  المهندس إريك منصور عضو المجلس - منار نصر المدير التنفيذى للمجلس - السيد المهندس تميم الضوى - مدير التسويق بالمجلس.

ومن جانب ممثلى  Intertek كرستيان مسئول الشركة فى أوروبا فواز معلوف مسئول العلاقات الدولية والحكومية وومثل الشركة فى المملكة العربية السعودية - حسنى سعيد ممثل الشركة فى الامارات العربية المتحدة ودول الخليج العربى).
    Dr.Randa
    Dr.Radwa