الأحد 19 مايو 2024

قروض لـ 33 سيدة معيلة بإجمالي 165 ألف جنيه للمشروعات الصغيرة بالغربية

19-2-2019 | 17:17

سلم محافظ الغربية اللواء هشام السعيد ، قروضا حسنة لـ 33 سيدة معيلة بقيمة 5 آلاف جنيه لكل سيدة بدون فوائد بقيمة إجمالية 165 ألف جنيه من إجمالي 450 ألف جنيه خصصتها المحافظة للمرأة المعيلة لتنفيذ مشروعات صغيرة،بالإضافة إلى توزيع 80 بطانية .

وأكد المحافظ -خلال لقائه بالسيدات المعيلات اليوم الثلاثاء - دعمه الدائم للمجلس القومي للمرأة وللسيدة المعيلة للنهوض بها ومساعدتها في مواجهة أعباء الحياة وتوفير حياة كريمة لها ولأسرتها، فهى قادرة على الإبداع والعطاء والنجاح.

وقال إن هناك قصص نجاح للعديد من السيدات وأن المحافظة تعمل بشكل مكثف لتنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ، موضحا عقد اجتماعات مكثفة خلال الفترة الماضية لتنفيذ المبادرة مع تفعيل دور الجمعيات الأهلية في المشاركة للنهوض بالقرى الأكثر احتياجاً مع عدم التوقف على الـ 9 قرى التي تم تحديدها على مستوى المحافظة .

وأشار إلى أن المحافظة تهدف النهوض بجميع قرى،موضحا أنه قام بزيادة المبلغ المخصص للمرأة المعيلة من المحافظة إلى 650 ألف جنيه بدلا من 200 ألف جنيه.

من جانبها، قالت مقرر المجلس القومي للمرأة بالغربية الدكتورة صفاء مرعي،إن المحافظة تقدم كافة التيسيرات والتفاعل بين المديريات والمجلس لمساعدة المرأة ودعمها في كافة المجالات والنهوض بها اقتصادياً واجتماعياً لتكون عضو فاعل في المجتمع ..مؤكدة الجهد المستمر في مساعدة المرأة وحل مشكلاتها وتقديم كافة أوجه الرعاية لها في جميع المجالات.