الثلاثاء 21 مايو 2024

نائب برلماني: الضربات الاستباقية حصنت المصريين من مخططات "قوى الشر"

أخبار19-2-2019 | 17:25

أشاد النائب محمد كلوب عضو مجلس النواب بالضربات الاستباقية التي حصنت المصريين من الأعمال الإرهابية التي خططت لها العمليات العناصر المتطرفة برعاية جماعة الإخوان الإرهابية خلال الفترة الأخيرة لإعاقة التقدم المصري، مؤكدا أن الأجهزة الأمنية تنتهج نظاما حيويا للرصد والمتابعة نجح في إحباط مخططات قوى الشر.

وقال النائب محمد كلوب لـ«الهلال اليوم» إن الإرهابي في منطقة الدرب الأحمر تم رصد تحركاته وتوجهاته خلال الفترة الأخيرة وتحركاته بعد تورطه في عملية إرهابية سابقة، مؤكدا أن وزارة الداخلية ورجال الجيش يبذلان مجهودات مضنية لتحقيق الاستقرار وفرض الأمن والتصدي للمخططات الشيطانية.

وأضاف النائب البرلماني، أن مصر لن ترضخ لتلك المحاولات الخبيثة التي تتبناها قوى الشر، في ظل النجاحات العارمة التي حققتها قوات الأمن على مختلف الأصعدة وإحباط عشرات المخططات الشيطانية والخبيثة.

وأحبطت قوات الأمن عملية إرهابية، عندما قام إرهابي بتفجير نفسه، في منطقة الدرب الأحمر بوسط القاهرة، بعد محاصرته من قبل قوات الأمن.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها أنه "أثناء تحرك مأمورية من مشتركة من ضباط مديرية الأمن وقوات الأمن الوطني، لضبط إرهابي بمنطقة الغورية خلف مسجد الأزهر، قام بتفجير نفسه بقنبلة عقب استشعار قرب القوات منه".

وقالت الوزارة "أنه فى إطار جهودها للبحث عن مرتكب واقعه إلقاء عبوة بدائية لاستهداف قول أمنى أمام مسجد الاستقامة بالجيزة عقب صلاة الجمعة الموافق ١٥ يناير الجاري، فقد أسفرت عمليات البحث والتتبع لخط سير مرتكب الواقعة عن تحديد مكان تواجده بحارة الدرديري بالدرب الأحمر".