الأربعاء 3 يوليو 2024

إدريس الهلالي: منافسات الباراتايكوندو تتطور بسرعة كبيرة

19-2-2019 | 19:01

 أعرب السيد إدريس الهلالي عن سعادته بإقامة النسخة الرابعة من البطولة الأفريقية المفتوحة للباراتايكوندو بمدينة الغردقة، وذلك غدًا الأربعاء ٢٠ فبراير بمشاركة 126 لاعب، يمثلون 30 دولة.

وأوضح الهلالي، أن رياضة الباراتايكوندو تشهد تطورًا، وانتشارًا كبيرًا؛ خاصة بعد إدراج الباراتايكوندو في دورة الألعاب البارالمبية طوكيو ٢٠٢٠.

و قال الهلالي: إن هذه النسخة من البطولة تشهد مشاركة كبيرة من جميع دول العالم؛ حيث يسمح الاتحاد العالمي بمشاركة الدول من مختلف أنحاء العالم في البطولات القارية؛ وذلك من أجل المساهمة في انتشار اللعبة؛ فكل بطولة تسجل عدد مشاركات أكبر من البطولة السابقة لها؛ حيث يشارك اللاعبون؛ بهدف تحصيل أكبر عدد من النقاط من أجل التأهل إلى طوكيو ٢٠٢٠.

وعن مستوى المنتخب المغربي للباراتايكوندو، أكد الهلالي أن المغرب حققت طفرة خلال الفترة الماضية؛ فقد استطاع المنتخب المغربي الحصول على المركز الأول في النسخة الثالثة من البطولة الإفريقية المفتوحة التي أقيمت بالمغرب العام الماضي، بإجمالي ١٥ ميدالية (٤ ذهبيات، ٣ فضيات، ٨ برونزيات). 

وعن استطاعة المغرب تكرار هذا الإنجاز أوضح الهلالي، صعوبة الأمر فقد شاركت المغرب في النسخة الماضية من البطولة التي أقيمت على أرضها بفريق كبير يتكون من ٢٣ لاعبًا، فكان من الطبيعي تحقيق هذه النتيجة، فيما شاركت باقي الدول بعدد قليل من اللاعبين. فعلى سبيل المثال ستشهد هذه النسخة من البطولة مشاركة المنتخب المصري لأول مرة بعد تكوين فريق للباراتايكوندو مكون من ١٤ لاعبًا.

 أنهى الهلالي تصريحاته قائلًا؛ إنه يتوقع أن تشهد هذه النسخة من البطولة الإفريقية منافسة كبيرة، بعد تطورلاعبي الباراتايكوندو بشكل سريع، لافتًا إلى أن كل بطولة تزداد صعوبة المنافسة.