الثلاثاء 2 يوليو 2024

سحر نصر: ريادة الأعمال من أهم محاور التنمية

اقتصاد21-2-2019 | 09:54

شهدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي صباح اليوم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبين البنك الأفريقي للتنمية لدعم ريادة الأعمال في مصر بمنحة قدرها 4 مليون يورو على 3 سنوات. 


وقال الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي إن هذا الاتفاق مع البنك الأفريقي للتنمية يأتى ضمن استراتيجية عام 2030 في دعم ريادة الأعمال مشيراً إلى أن 50 % من قيمة المنحة موجهة للشباب والسيدات في محافظات الصعيد والوادي الجديد. 


وأضاف عبد الغفار أن المنحة تركز على الأعمال الزراعية والحرف اليدوية  موضحاً أن الوزارة تقدم الدعم الفني لرواد الأعمال من خلال أكاديمية البحث العلمي ومراكز ريادة الأعمال.


وأضاف الوزير أنه من خلال هذه المنحة هناك 7 برامج للتطوير 210 شركة ناشئة لافتا إلى أن الوزارة عرضت على البنك التعاون في مجال أنشاء 8 جامعات تكنولوجية في مصر لخدمة القارة السمراء وليس مصر فقط.


وقالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى إن ريادة الأعمال من أهم محاور التنمية مشيدة بدعم البنك الأفريقي للتنمية لهذه المبادرة مشيرة إلى أنها بحثت مع وزير التعليم العالي استراتيجية التعاون مع البنك خلال الفترة المقبلة.