الأربعاء 15 مايو 2024

صرف التعويضات لأهالى مثلث ماسبيرو خلال شهر

1-4-2017 | 10:11

كشف مصدر مطلع بوزارة الإسكان أن أهالي ماسبيرو الذين اختارو الحصول على تعويض مادي مباشر عن قيمة الوحدات السكنية الخاصة بهم في منطقت مثلث ماسبيرو، سيحصلون على التعويضات خلال شهر تقريبا.

وأوضح المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه أن الغالبية من أهالي ماسبيرو، الذين تقدموا لتسجيل استمارات رغباتهم لدى اللجنة المشكلة من الوزارة ومحافظة القاهرة، اختاروا الحصول على تعويض مادي مباشر عن وحداتهم.

وأكد أن الحكومة ملتزمة باختيارات جميع الأسر، فالأسر التى ستختار الإقامة فى المنطقة سيتم البناء لهم بها، والأسر التى ستختار الحصول على تعويض مادى ستحصل عليه خلال شهر من الآن، والذين اختارو وحدات فى الأسمرات، سيتم تجهيز الوحدات لهم خلال شهر للانتقال إليها.

وقال المصدر: إن ما يزيد على 20 % من أهالي المنطقة، المسجلين فى حصر المحافظة توجهوا لتسجيل رغباتهم، حيث يصل عدد الأسر المسجلة فى الحصر 4500 أسرة.

وكشف أن وزارة الإسكان بدأت فى عقد اجتماعات مع محافظة القاهرة، للحصول على حصر دقيق للوحدات غير السكنية فى المنطقة، للتعرف على طبيعة نشاط كل وحدة ومساحتها، لبدء وضع الحلول البديلة والتعويضات المناسبة لكل وحدة حسب المساحة والنشاط.

وكان اللواء محمد أيمن نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية قد أعلن في تصريحات صحفية، أن بعض الأنشطة التجارية الموجودة فى منطقة المثلث يمكن توفير وحدات بديلة لها فى الأسمرات بنفس النشاط، لكن لو كان نشاط الوحدة التجارية مضرا بالبيئة لن يتم نقله وسيكون هناك بدائل أخرى.

    Dr.Radwa
    Egypt Air