السبت 29 يونيو 2024

مصادر: الإرهاب والاقتصاد على طاولة مفاوضات السيسي وترامب

1-4-2017 | 10:14

قالت مصادر رئاسية إنّ ملف الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط سيكون أولى الملفات على طاولة الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الأمريكى دونالد ترامب.

ومن المقرر أن يغادر الرئيس السيسي اليوم السبت القاهرة متجهًا إلى واشنطن؛ لبدء مباحثات موسّعة حول العديد من الملفات الاقتصادية وعلى رأسها ملف التعاون الثنائي بين مصر وأمريكا.
وأضاف المصدر لـ«الهلال اليوم» أن اللقاء يعد الثانى بين السيسي وترامب حيث التقيا فى 20 سبتمبر أثناء ترشح الأخير للانتخابات الرئاسية الأمريكية، لافتًا إلى أن الرئيس الأمريكي يسعى لتكوين تحالف في منطقة الشرق الأوسط يجمع مصر والسعودية وأمريكا للتصدى لكل المحاولات الساعية لفرض هيمنتها على المنطقة والتى تتزعمها إيران. 

وأوضحت المصادر أن مفاوضات السلام بين إسرائيل وفلسطين والوضع في اليمن وسوريا وليبيا سيكون محور آخر يجمع الرئيسين، كما سيلتقى السيسي خلال زيارته لأمريكا وفدًا من رجال الأعمال الأمريكي؛ لبحث تطوير سبل التعاون الاقتصادي في مصر.

ولفتت المصادر لـ«الهلال اليوم» إلى أن الرئيس السيسي سيلتقى خلال زيارته لواشنطن، والتي ستمتد إلى 3 أيام وزيري الدفاع والخارجية، مشددًا على تقارب وجهات النظر التى تجمع الرئيسين في العديد من الملفات المشتركة.