الأحد 9 يونيو 2024

غادة والي: 213 مليون جنيه قروض من "المؤسسة القومية" لتنفيذ مشروعات متناهية الصغر

أخبار24-2-2019 | 16:39

أعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي رئيس مجلس إدارة المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع، أن برامج التمويل متناهي الصغر بالمؤسسة أن قيمة التمويل التي قدمتها المؤسسة للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر بلغت 213 مليون جنيه بنهاية 2018، وبلغ حجم المشروعات المنفذة 64 ألفا 594 مشروعا متناهي الصغر.

وقالت الوزيرة - في تصريح اليوم الأحد - إن هذه المشروعات لها دور هام في دفع عجلة الاقتصاد وتوفير فرص العمل الذاتية بما ينعكس إيجابيا في الحد من الفقر والبطالة، إضافة إلى أن النهوض بآليات السوق يعمل على توفير مستويات أفضل للحياة اجتماعيا واقتصاديا وتحسن في مستوى التعليم والصحة. 

وأضافت أن برامج دعم وتمويل المشروعات متناهية الصغر بالمؤسسة شهدت خلال الأعوام الأخيرة نموا متزايدا في أعداد المستفيدين ونوعية المشروعات الممولة، وتستهدف تمويل مشروعات وبرامج تنموية تساعد على إيجاد فرص عمل وتنفيذ مشروعات للحد من البطالة بين الشباب وتحسين المستوى الاقتصادي والاجتماعي مع استهداف الفئات الأقل دخلا والأولى بالرعاية.

من جانبه، أوضح اللواء عبد الحكيم حمودة المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع، أن المؤسسة تنفذ هذه البرامج لدعم وتمويل المشروعات المتناهية الصغر منذ عام 2007، لافتا إلى أن المؤسسة تمولت مشروعات متناهية الصغر لصالح الفئات المستهدفة من خلال برنامج تمويل القروض بالجمعيات "268 جمعية".

وأشار إلى أن عدد المستفيدين من المشروعات المنفذة التي تغطي 24 محافظة وجاري التنسيق مع المحافظات المتبقية لتنفيذ المشروع بها 81 ألفا و 715 مستفيدا. 

وتابع أن حجم القرض يتراوح بين ألف وعشرة آلاف جنيه وتتنوع المشروعات التي تمول من خلال البرنامج ما بين مشروعات تجارية وخدمية وبيئية وحرفية، إضافة إلى تنفيذ مشروعات تنموية تحتاجها البيئة المحلية.