السبت 29 يونيو 2024

وزير الرياضة: نسعى لدعم الاتحادات الرياضية في تنظيم البطولات العالمية

أخبار24-2-2019 | 21:08

 شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء احمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، ختام بطولة مصر الدولية السادسة للتايكوندو، والتي أقيمت بالصالة المغطاة بمدينة الغردقة، بحضور اللواء أحمد الفولي رئيس الاتحاد الإفريقي ونائب رئيس الاتحاد الدولي للتايكوندو، وعمرو سليم رئيس الاتحاد المصري للعبة.


وأقيمت البطولة خلال الفترة من 21 إلى 24 فبراير الجاري، بمشاركة لاعبين ولاعبات من 47 دولة من مختلف أنحاء العالم، وحقق المنتخب الوطني 6 ميداليات بواقع ذهبية و5 برونزيات في منافسات البطولة.


وحصدت هداية ملاك الميدالية الذهبية في منافسات تحت 67 كجم، فيما حصد الميداليات البرونزية كل من: معاذ نبيل (-54 كجم)، وأحمد نصار (-63 كجم)، وعبد الرحمن وائل (-68 كجم)، وصلاح خيري (-78 كجم)، وأحرز لاعب نادي هليوبوليس مهند غزلان ميدالية برونزية في منافسات+78 كجم.


وخاض المنتخب الوطني الأول منافسات هذه البطولة بـ29 لاعبًا (16 لاعبًا و13 لاعبة)، وقاد المنتخب الوطني فنيا كابتن أسامة السيد وكابتن محمد مجدي.


وأعرب وزير الشباب والرياضة عن سعادته بتنظيم هذه البطولة بمحافظة البحر الأحمر، ما يعكس قدرة مصر التنظيمية لأي حدث رياضي عالمي، مؤكدا امتلاك الإمكانات البشرية والفنية والمادية، التي تصنع الفارق وتستطيع أن تساهم في إنجاح تلك الأحداث الرياضية الدولية.


وأشار صبحي إلى أن وزارة الشباب والرياضة تستهدف دعم الاتحادات الرياضية في إقامة البطولات الكبرى بمختلف المحافظات.


بدوره، وفي المقابل أكد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، أن إقامة مثل هذه البطولات تعطي انطباعًا جيدًا للدول الأخرى بأننا قادرين على تنظيم أكبر البطولات في العالم.