الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظ الجيزة يوقع غرامة على منشأة تجارية بالهرم لإهدارها المياه في الشارع

25-2-2019 | 12:12

ضبط اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة منشأة تجارية تقوم برش المياه أمامها بالشارع وتم تحرير محاضر بيئية لها لإهدارها للمياه وذلك بشارع كعبيش بمنطقة الطوابق بحي الهرم .

جاء ذلك خلال جولة للمحافظ اليوم الإثنين بحي الهرم رافقه اللواء علاء بدران السكرتير العام المساعد وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية .

وقال المحافظ إن المنشأه التى تم ضبطها لم تراع الأزمات المائية التي تعاني منها المحافظة والمبادرات والدعوات التي تطلقها الدولة بشكل دوري لترشيد استهلاك المياه ومنع اهدارها أو استخدامها فى الأغراض غير الصحيحة .

ووجه راشد رؤساء الأحياء والمراكز والمدن وهيئة النظافة والتجميل بمراقبة المطاعم والمحال والمنشآت التجارية التى تهدر المياه وتحرير محاضر رادعة بحقها ، وسرعة اتخاذ إجراءات فورية ضد كل محل أو مقهى أو كشك يستهلك المياه بإسراف وزيادة عن الحاجة ..مؤكدا ضرورة مواجهة هذه الظاهرة بحزم شديد.


وكلف راشد بتحرير محاضر بيئة بقيمة عشرة آلاف جنيه لصاحب السيارة أو المحل أو مالكى أو اتحاد الشاغلين للعقار الذي يستخدم المياه في غسل السيارات أو رش الشوارع بالمياه ..مشددا على أن الحفاظ على المياه أمن قومي ولابد من تكاتف الجميع لوقف إهدارها .

ووجه رئيس حى الهرم خلال متابعته حالة الإشغالات بمنطقة الشيشينى بإزالة مقهى مخالف متعدى على خط التنظيم والطريق العام واتخاذ اﻹجراءات القانونية حياله .