الثلاثاء 11 يونيو 2024

فيديو.. السيسي لقادة أوروبا: "احترموا أخلاقياتنا وقيمنا كما نحترم قيمكم"

25-2-2019 | 15:20

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن القمة العربية الأوروبية هي منصة جديدة للتعاون والتنسيق والتشاور فيما بيننا، متابعا: "نحن ثقافتين مختلفتين، وكل منطقة لها ظروفها الخاصة بها".

 

ورد السيسي خلال المؤتمر الصحفي للقمة العربية الأوروبية بشرم الشيخ، اليوم الاثنين، على أحد الصحفيين بشأن ملف حقوق الإنسان، قائلا إن الأولوية في الدول الأوروبية هي تحقيق الرفاهية لشعوبها والحفاظ عليها والأولوية في بلادنا هي الحفاظ على الدول ومنعها من السقوط والانهيار والخراب.

 

وأضاف أننا لابد أن نتفاهم فيما بيننا ونعلم أن الأولويات والأهداف وإن كانت مختلفة إلا أنه يمكن إيجاد روابط مشتركة، مؤكدا أنه لا يمكن أن نغفل ما يحدث في المنطقة العربية من تداعيات كثيرة.

 

وتابع: "عندما تتحدثوا عن الواقع في بلادنا متفصلهوش عن المنطقة وما يحدث فيها ودا مش معناه تجاوز في القانون وحقوق الإنسان.. ومش كلام سياسة عشان أرضي الجانب الأوروبي".

 

واستكمل الرئيس حديثه قائلا "شرم الشيخ اللي انتو قاعدين فيها دي.. هذه المدينة ممكن تتحول لمدينة أشباح بعمل إرهابي واحد"، متابعا "انتو مش هتعلمونا إنسانياتنا.. نحن لدينا إنسانياتنا ولدينا قيمنا ولدينا أخلاقنا.. ولديكم إنسانياتكم ولديكم أخلاقياتكم ونحترمها، فاحترموا أخلاقياتنا وأدبياتنا وقيمنا كما نحترم قيمكم".