السبت 18 مايو 2024

بالصور.. «رشوان»: قانون نقابة الصحفيين قوي ويجب التمسك بمكتسباته

أخبار25-2-2019 | 16:53

قال ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات والمرشح لمنصب نقيب الصحفيين، إنه لجأ لتجميد عضويته بالهيئة الوطنية للصحافة بعد ترشحه لأنها تتضارب مع عمله نقيبا للصحفيين، مضيفا أنه سوف يتقدم باستقالته من الهيئة حال نجاحه في الانتخابات.

 

وأضاف رشوان خلال كلمته في الندوة التي تعقدها مؤسسة دار الهلال، لعرض برنامجه الانتخابي، أن تقييم الصحفي ينتهي بعد لجنة المشتغلين ويحتاج إلى متابعة، وهذا لا يمكن من خلال القانون الحالي، مضيفا أنه بشأن تزوير الشهادات فهذا يتم إحالته للنيابة العامة وهو أمر حدث بالفعل.

 

وأكد أن التشريع الموجود للصحفيين لا بد من الحفاظ عليه والتمسك بالحريات به في ظل التحديات التي تواجهها المهنة، مشيرا إلى أن قانون النقابة قوي يجب التمسك بمكتسباته، وأن المرحلة الحالية ذات طابع انتقالي ولم نستقر.

 

وأوضح أن قضية الحريات يراها البعض عائقا أمام التقدم والبعض يراها دعما للتقدم، ودورنا دعم هذا لأن العملية تدافع بين قوى وليس في مصر بل في العالم كله، مؤكدا أن الحرية تحتاج إلى صبر وإرادة خلال مراحل التنقل.

 

كان الكاتب الصحفي ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات والمرشح لمنصب نقيب الصحفيين قد وصل قبل قليل إلى مقر مؤسسة دار الهلال، في إطار جولاته الانتخابية بانتخابات التجديد النصفي للنقابة.

    الاكثر قراءة