الجمعة 10 مايو 2024

«الشهابي»: الرئيس وجه رسائل قوية في التعامل مع القضايا الإرهابية

أخبار26-2-2019 | 12:26

أشاد ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل برد الرئيس السيسي على أحد الصحفيين في المؤتمر الصحفي الذي عقد في ختام القمة العربية الأوروبية، مؤكدا أن الرئيس السيسي أول رئيس عربي يرد على الانتقادات الغربية بهذه  القوة وبهذا الوضوح.

وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رد على مطالبات الدول الأوروبية لمصر بوقف الإعدامات، بأن "أخذ الحق" هو النظام السائد بين سكان المنطقة، لذلك يجب على الأوروبيين أن يحترموا "أخلاقيات وإنسانية" المصريين، وألا يتدخلوا في هذه القضية.

وأضاف ناجى الشهابي، أن الرئيس السيسى كان حاسما في رده القوى وهو  يقول: "عندما يقتل شخص في بلدنا وعالمنا العربي بعمل إرهابي، تأتي الأسر وتطالبني بأخذ حق أبنائها، وهذه هي الثقافة الموجودة في هذه المنطقة".

ولفت إلى أن الرئيس واضحا جدا وهو يقول "الحق في هذه المنطقة يجب أن يؤخذ، بالقانون"، وكان صريحا وهو يقول أنه إذا طالب الدول الأوروبية، مثلا، بمراجعة نفسها من أجل إعادة تطبيق حكم الإعدام، سيعتبر ذلك عدم تفهم لـ"الواقع والتطور الذي يناسب الأوروبيين".

وتابع الشهابي:" كان الرئيس أكثر وضوحا ووضع النقاط على الحروف وهو يشير إلى أن تدخل الدول الأوروبية في هذه القضية يمثل محاولة لـ"تعليم" المصريين "إنسانيتهم"، مستطردا:" انتو مش هتعلمونا إنسانيتنا".

وأكد أن الرئيس فند طبيعة المجتمع المصري قائلا:" نحن لدينا إنسانيتنا ولدينا قيمنا ولدينا أخلاقياتنا، ولديكم إنسانيتكم ولديكم أخلاقياتكم، ونحترمها، فاحترموا أخلاقياتنا وأدبياتنا وقيمنا، كما نحترم قيمكم"".

وبين رئيس حزب الجيل، أن رد الرئيس السيسى كان يحمل كلمات قوية وواضحة وكلها ندية ألهبت حماس الإعلاميين فصفقوا لها طويلا.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مؤتمر صحفي في ختام أعمال القمة العربية الأوروبية، أمس، ضرورة بحث سبل تعزيز الشراكة العربية الأوروبية لمواجهة التحديات المشتركة.

من جهته أشار رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك إلى أهمية العمل المشتركة لمواجهة الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air