السبت 8 يونيو 2024

السكة الحديد تكشف سبب حادث قطار محطة رمسيس.. والحماية المدنية تنجح في إخماد الحريق.. فرق الإغاثة تتواجد بشكل مكثف.. والنائب العام يتابع سير التحقيقات

تحقيقات27-2-2019 | 12:05

أعلنت هيئة السكة الحديد أن جرار وردية رقم ٢٣٠٢ بمحطة مصر انحدر واصطدم بالمصدات الخرسانية بنهاية الرصيف رقم ٦ بالمحطة، مما تسبب في وقوع حادث داخل المحطة بسبب انحدار الجرار واصطدامه بالمصدات الخرسانية بنهاية المحطة.


وأوضحت الهيئة ـ في بيان لها اليوم ـ أن الاصطدام نتج عنه بعض الإصابات والوفيات وجاري المتابعة.


الحماية المدنية


ونجحت قوات الحماية المدنية بالقاهرة في إخماد حريق محطة مصر والذي أسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا والمصابين.

وقال مصدر أمني مسئول إن حادث احتراق قطار بعد اصطدامه بالصور في بمحطة مصر ناتج عن اصطدامه بالرصيف وأسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا والمصابين.


وأضاف المصدر أن جرار قطار اصطدم بقوة بصدادة مما أسفر عن وفاة عدد من رواد المحطة المتوقفين على الرصيف وسقوط بعضهم على قضبان السكة الحديد وجاري الفحص لمعرفة مشمول الحمولة التي كان يحتويها سواء بضائع أو مستلزمات ومهمات للسكة الحديد داخل المحطة .


ودفعت قوات الحماية المدنية ب10سيارات إطفاء إلى محيط حريق محطة رمسيس لإخماد حريق قطار بعد اصطدامه بالرصيف .

كانت غرفة عمليات النجدة تلقت بلاغا يفيد بتصاعد أدخنة من محطة مصر، وعلى الفور تم الدفع بـ 10 سيارات إطفاء وخبراء المفرقعات وعناصر شرطة النقل والمواصلات للوقوف على ملابسات الواقعة، وتبين بالفحص المبدئي نشوب حريق بأحد القطارات نتيجة اصطدامه بالرصيف وجاري الدفع  بسيارات الإسعاف لنقل المصابين.‎


فرق الإغاثة


أكدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أن فرق الإغاثة بالهلال الأحمر المصري ومديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة القاهرة متواجدة في موقع الحريق بمحطة مصر ، لمتابعة الموقف وتقديم أي مساعدة يحتاجها ذوي الضحايا .

وقالت الوزيرة  إن الفرق تزود الوزارة بشكل متوال بتقارير متابعة عن الحادث والضحايا ، لتحديد شكل المساعدات الفورية ، كما تقوم الفرق بالانتقال إلى المستشفيات التي نقل لها الضحايا لتقديم أي مساعدة ممكنة يحتاجها ذووهم، وخاصة الدعم النفسي الذي تقدمه فرق الهلال الأحمر في إطار عملها الإغاثي .

وأعربت الوزيرة عن خالص عزائها لأسر الضحايا داعية الله أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان ، ويمن على المصابين بالشفاء العاجل .


النائب العام


أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، بالانتقال الفوري من أعضاء النيابة العامة لموقع حادث حريق قطار بمحطة قطار السكك الحديدية، برمسيس، وذلك حسبما أوردته فضائية إكسترا نيوز، في نبأ عاجل لها.

ويتابع  النائب العام، سير التحقيقات في حادث محطة قطار مصر، برمسيس.

وسنوافيكم بالتفاصيل حال ورودها..