الإثنين 3 يونيو 2024

رئيس مجلس النواب يدعو ألبانيا إلى زيادة عدد السياح والاستثمارات

27-2-2019 | 17:14

دعا رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال ، ألبانيا إلى زيادة عدد السياح والاستثمارات في الاقتصاد والسوق المصرية للاستفادة من مؤشرات النمو الواعدة، في ظل حالة الأمن والاستقرار التي باتت تشهدها مصر .

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور علي عبد العال رئيس جمهورية ألبانيا الير ميتا في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها حالياً إلى مصر ، عقب مباحثاته مع الرئيس عبد الفتاح السيسي .

وكان في استقبال الرئيس الألباني إلير ميتا بمقر مجلس النواب،الدكتور علي عبدالعال ،ووكيل المجلس النائب سليمان وهدان وأمين عام المجلس المستشار احمد سعدالدين أمين عام المجلس وعدد من النواب . 

وأكد الرئيس إلير ميتا حرص بلاده على تقوية ودعم العلاقات مع مصر على كافة المستويات، معرباً عن تقديره للمباحثات البناءة التي أجراها مع رئيس الجمهورية قبل وصوله إلى مقر مجلس النواب، والتي شهدت بحث سبل تعزيز التعاون في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية. 

ونوه الرئيس الألباني بعلاقات الصداقة والروابط التاريخية التي تجمع بلاده مع مصر والتي تأتي انعكاسا لإرادة قيادتي البلدين، وتمثل التزاماً بالعمل على تعزيز التعاون الثنائي المتواصل والتنسيق المستمر بشأن مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

وأضاف: أن مصر تتمتع بأهمية كبيرة لدى ألبانيا نظراً لدورها الرائد في محيطها الإفريقي والإقليمي ومنطقة البحر المتوسط والشرق الأوسط، وهو ما يدفع ألبانيا إلى ضرورة الحفاظ على علاقات قوية مع مصر.

ورحب عبد العال بالرئيس الضيف في بلده الثاني مصر، مؤكداً على أن هذه الزيارة هي إضافة وإثراء للعلاقات القوية الموجودة بالفعل بين البلدين على المستويات كافة، وتعتبر زيارة تاريخية تشهد تدشين جمعية الصداقة البرلمانية بين برلماني البلدين.

وأشار إلى أن العلاقات البرلمانية بين البلدين تشهد تقدما لما فيه مصلحة البلدين وشعبيهما، لافتا الو أن جمعية الصداقة البرلمانية بين البلدين سوف تعمل جاهدة بغية دفع هذه العلاقات إلى آفاق أوسع وأرحب بما يتناسب وحجم وثقل البلدين في محيطهما.