السبت 1 يونيو 2024

محافظ شمال سيناء: العالم لم يجتمع على تعريف واحد للإرهاب

27-2-2019 | 17:27

أكد محافظ شمال سيناء اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، أن العالم لم يجتمع على تعريف واحد للإرهاب؛ نظرًا لوجود حركات في مختلف دول العالم تعتبرها بعض الدول حركات إرهابية ويعتبرها بعضها الآخر حركات مقاومة.


جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، اليوم الأربعاء، مع الشباب في إطار الحملة القومية للتوعية بأهمية الأمن القومي، المقامة في المدينة الشبابية في العريش تحت شعار "الشباب درع الأوطان"، والتي تنظمها الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة.


وشدد على أن الدولة بجميع مؤسساتها تحارب الإرهاب؛ عملا بالمادة رقم 237 من الدستور المصري التي تنص على مسئولية الدولة تجاه مكافحة الإرهاب، مضيفًا أن "شمال سيناء هي من أكثر المحافظات التي واجهت الإرهاب ويتحمل أهلها الدفاع عن أمن مصر القومي وحماية المحافظات الأخرى باشتراك القوات المسلحة والشرطة".


وأكد المحافظ أن معظم دول العالم ربطت الإرهاب بالدين الإسلامي والإسلام منه براء، مشددا على أن جميع الشرائع السماوية تأمر بالسلام والأمان وعدم التعدي على الآخرين وإرهابهم ونبذ العنف والتطرف واضعة عقوبات ضد الأفعال الإرهابية.


من جانبه، أكد إيهاب حسن عبد الوهاب مدير عام مديرية الشباب والرياضة، اهتمام وزارة الشباب والرياضة بتنفيذ عدد من البرامج التثقيفية والتوعوية.