الأحد 2 يونيو 2024

ياسر النجار: شركات الكيماويات تجاوزت آثار التعويم

1-4-2017 | 13:05

قال السفير ياسر النجار رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إنه تم عقد اجتماعات مع رؤساء الشركات لبحث رؤيتهم المستقبلية.

وأضاف، أنه تم مناقشة الملامح الأساسية للموازنات التقديرية؛ حتى تكون واقعية، مؤكدًا أن الشركات نجحت في تجاوز الآثار السلبية لتحرير سعر الصرف، وأنه من المتوقع أن تحقق الشركات التابعة أرباحا في نهاية العام المالي الحالي لا تقل عن العام الماضي، مما يعتبر إنجازا كبيرا للشركات.

وأشار إلى أن الشركة القابضة فور انتهاء جمعيات الموازنات ستركز على بحث آليات تطوير الشركات الخاسرة، بحيث تتحول إلى الربحية على رأسها القومية للإسمنت والدلتا للأسمدة والنقل والهندسة.

وأعلن «النجار»، تفاصيل مواعيد عقد الجمعيات العامة للشركات التابعة؛ لمناقشة الموازنات التقديرية للعام المالي 2017-2018، مشيرا إلى أنه سيتم في 2 إبريل عقد جمعيات 3 شركات، هي شركات صناعة «اليايات» ومهمات وسائل النقل، و«نيازا» النصر للأجهزة الكهربائية، والمحاريث والهندسة ويوم 4 إبريل ستعقد جمعيات شركات المكس للملاحات والنصر للملاحات وباتا.

وأشار  إلى أنه سيتم عقد جمعيات مطابع محرم، وراكتا، ومصر للكيماويات يوم 5 إبريل، كما ستعقد جمعيتا النقل والهندسة، والنيل للكبريت تحت التصفية يوم 6 إبريل، لافتًا إلى أنه ستعقد جمعيات سيناء للمنجنيز والمصرية للمواسير سيجوارت، والقومية للأسمنت يوم 10 إبريل، كما سيتم عقد جمعيتي الشرقية للدخان ايسترن كومباني وكيما يوم 11 إبريل على أن تعقد جمعيات شركات النصر للأسمدة، والدلتا للأسمدة، وناروبين يوم 12 إبريل.