الأربعاء 26 يونيو 2024

فيديو.. منظمة التحرير الفلسطينية: نأمل استمرار التحقيقات ضد جرائم الاحتلال بالجنائية الدولية

28-2-2019 | 14:53

أكد الدكتور واصل أبو يوسف، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن هناك إدانة موثقة جديدة لجرائم الاحتلال الإسرائيلي من قبل المحكمة الجنائية الدولية و أن هذا ما يأمله الشعب الفلسطيني ويسعى إليه.

وأضاف أبو يوسف، خلال مداخلة هاتفية على فضائية  DMC، أن المنظمة قد أحالت العديد من الملفات للمحكمة الجنائية الدولية سواء ملف الاستعمار الاستيطاني بما فيه من جريمة حرب ضد الشعب الفلسطيني التي تمضي به حكومة الاحتلال خلافا لكل القرارات الشرعية الدولية.

وأوضح أن جرائم الاحتلال الإسرائيلي تشمل اعتقالات واختطاف الأسرى والمعتقلين من أبناء الشعب الفلسطيني في معسكرات الاحتلال، لافتا إلى أن قوات الاحتلال تقوم بجرائم أخرى مثل إطلاق الرصاص الحي على الشعب الفلسطيني وقتل بدم بارد.

وأشار إلى أن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية سعت منذ فترة لأهمية فتح تحقيق جنائي ضد مسئولي الاحتلال الذين يعطون هذه الأوامر من أجل محاكمتهم ولوضع حد لجرائم الاحتلال التي تتواصل ضد الشعب الفلسطيني.

وتابع: هذا ما نأمله من قبل المحكمة الجنائية الدولية خاصة مع فتح المدعي العام بالجنائية الدولية تحقيق بشأن استشهاد عدد من أبناء الشعب الفلسطيني على يد قوات الاحتلال.

    الاكثر قراءة