الأحد 16 يونيو 2024

سعد سمير يحتفل بعيد ميلاده مع الأهلي «بروفايل»

1-4-2017 | 13:25

يحتفل سعد سمير مدافع الأهلي، ومنتخب مصر، بعيد ميلاده الـ28، حيث يعد اللاعب من مواليد أول أبريل عام 1989.

وتشهد مباراة الأهلي والداخلية، احتفال سعد داخل أرض الملعب، في اللقاء الذي يجمعهما اليوم على إستاد السلام بالجولة الـ21 من مسابقة الدوري العام.

يمتلك سعد سمير شعبية كبيرة من جماهير الكرة المصرية بشكل عام، لخفة دمه وطريقته المرحة التي يعشقها الجميع، ولكن داخل الملعب يعد "سمير" من أعمدة الدفاع الأساسية التي لا يمكن التخلي عنها سواء في القلعة الحمراء أو المنتخب، حيث انتزع لقب "الصخرة" الجديد خلفا لنجم الأهلى السابق وائل جمعة، بعد إعلانه الاعتزال.

بدأ سعد سمير مسيرته الكروية في اتحاد الشرطة، وهو في سن الـ13، واستمر به لمدة ثلاث سنوات، حتى انتقل إلى القلعة الحمراء، وهو في سن الـ16 من عمره ليبدأ رحلته الكروية مع الأحمر.

وكان محظوظا منذ قدومه إلى الأهلي، حيث تدرب تحت قيادة مدربين كبار في قطاع الناشئين أمثال ماهر همام، وأسامة عرابي، وفتحي مبروك، ونشأ مع جيل قوى كان يضم شهاب الدين أحمد، وأحمد شكري، ومحمود توبة، ومصطفى عفروتو، ومحمد طلعت، وهشام محمد، وجاءت فرصة الظهور بكأس العالم للشباب بمصر عام 2009، والتى قدم خلالها أداءً طيبًا للغاية، دفع حسام البدري المدير الفني للأهلي حينذاك، إلى تصعيده للمران مع الفريق الأول، حتى ثبّت أقدامه وحجز لنفسه مكانًا أساسيًا لمشواره مع بطل القرن الإفريقي.

رحل سعد عن الأهلي إلى نادي المقاولون العرب، مع بداية تولي مانويل جوزيه قيادة الأهلى في الفترة الجديدة، حيث طلب منه الاستمرار من أجل متابعته في التدريبات، خاصة وأنه كان صاعدًا، ولكنه رفض الأمر وطالبه بمتابعته على الطبيعة في المباريات بقميص ذئاب الجبل، ليؤدى جيدًا وينال إشادة الجميع، وينضم للمنتخب الأول، وقبلها بالطبع للمنتخب الأوليمبي.

وانتقل بعد ذلك الصخرة إلى المصري على سبيل الإعارة لمدة 6 شهور، ولكنها لم تكتمل واستمر مع النادي البورسعيدي 3 شهور فقط، وقطع الإعارة ومعه زميله محمود توبة، قبل أن يختتم رحلته خارج الأهلى ويعود مرة أخرى ليثبت أقدامه يوما تلو الآخر، ويصبح أحد الركائز الهامة التي يعتمد عليها المدربين داخل القلعة الحمراء.

ويعتمد المدير الفني للأهلي، حسام البدري، على "سعد" ضمن العناصر الأساسية للفريق بجميع المباريات سواء بالدوري أو بطولة إفريقيا، نظراً للمستوى المميز الذي يقدمه اللاعب من خلال التدريبات، وأيضاً تم استدعائه في معسكر المنتخب الماضي لمواجهة توجو الودية تحت قيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر.