الجمعة 27 سبتمبر 2024

بالفيديو.. نشاط مكثف للرئيس السيسي خلال أسبوع

1-3-2019 | 13:33

استعرضت فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، تقريرا عن نشاط الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال أسبوع.

وشهد الأسبوع الأخير من شهر فبراير عدد من الفعاليات الهامة، حيث التقى الرئيس السيسي نظيره الروماني على هامش القمة العربية الأوروبية بشرم الشيخ، مؤكدا له تطلع مصر لتعزيز التعاون مع رومانيا في مختلف المجالات.

كما التقى الرئيس السيسي، العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز على هامش القمة العربية الأووربية، مؤكدا أهمية استمرار وتيرة التشاور مع السعودية لحماية الأمن القومي العربي.

كما عقد السيسي لقاءات ثنائية على هامش القمة مع الرئيس العراقي، ورئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، والرئيس القبرصي، ونائب رئيس الوزراء العماني، والرئيس الفلسطيني، والرئيس التونسي، ورئيس الوزراء الإيطالي، وأمير الكويت، ورئيس الوزراء اللبناني.

وخلال كلمته في القمة شدد الرئيس السيسي على تعزيز الحوار "العربي- الأوروبي" بصورة جماعية بالإضافة إلى القنوات الثنائية، وأهمية استمرارية كيان الدولة الوطنية وصيانتها وإصلاحها إن اقتضى الأمر، داعيا إلى الاتفاق على مقاربة عالمية شاملة لمكافحة الإرهاب فكريا وأمنيا.

وفي المؤتمر الصحفي على هامش القمة، قال السيسي إن القمة العربية الأوروبي تطرقت إلى تعزيز الشراكة في شتى المجالات، لافتا إلى أن قادة القمة طرحوا وجهات نظرهم بكل وضوح، مشددا على احترام ومراعاة وتفهم ثقافة وقيم وأخلاقيات المنطقة العربية.

وفي نهاية الأسبوع، وجه الرئيس السيسي- خلال استقباله الرئيس الألباني- بضرورة محاسبة المتسببين في حادث محطة مصر، مقدما التعازي لأسر الضحايا.

وأكد الرئيس السيسي خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الألباني على ضرورة دفع التعاون القائم بين الأزهر وألبانيا، والتعاون المشترك بين البلدين ومكافحة الإرهاب.