الأحد 16 يونيو 2024

«إسكان النواب»: محافظ بني سويف متهم بإهدار المال العام

1-4-2017 | 14:05

قال المهندس علاء والى رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن محافظ بنى سويف تجاهل دعوة الحضور التي وجهت له أكثر من مرة من قبل لجنة الإسكان، للرد على طلبات الإحاطة أمام اللجنة.

 

وأكد أنه "خالف بذلك نص المادة (136) من الدستور التى نصت على حضور رئيس مجلس الوزراء ونوابه، والوزراء، ونوابهم حضور جلسات مجلس النواب أو إحدى لجانه ويكون حضورهم وجوبياً بناء على طلب المجلس".

وأكدت لجنة الإسكان أنها ليست بصدد معركة أو خصومة مع المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف التى وُجهت له الدعوة أكثر من مرة لحضور اجتماع اللجنة للرد على طلبات الإحاطة المحالة للجنة والموجهة إليه من نواب محافظته، و=لكنه أصر على عدم الحضور، وتم تأجيل مناقشة هذا الموضوع أكثر من مرة، الأمر الذى أدى إلى استياء وغضب النواب لعدم احترامه لدعوة البرلمان.

وقال، إنه متهم بإهدار مال عام من قبل محافظة بني سويف في تنفيذ أحد المشروعات القومية بالمحافظة، حيث تبين أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وقعت بروتوكولاً مع محافظة بنى سويف لإنشاء محور "عدلى منصور" بمبلغ 500 مليون جنيه قبل تعويم الجنيه، وبعد تولى المهندس شريف حبيب منصب محافظ بنى سويف، فوجئنا بإسناد المشروع لشركتى قطاع خاص بمبلغ 800 مليون جنيه.

وأضاف، أنه بعد أن تأكدت اللجنة من خلال دورها الرقابى وجود شبهة إهدار المال العام تقدمت بطلب اتهام للدكتور رئيس مجلس النواب وفقاً لنص المادة (263) من الفصل العاشر باللائحة - ضد محافظ بنى سويف لإهداره المال العام، مبينا بطلبها الأفعال التي بنى عليها الاتهام والأسباب التى يقوم عليها، وما قد يكون لدى مقدميه من بيانات أو أسانيد أو مستندات تؤديه، لإحالته إلى جهات التحقيق المختصة.