الإثنين 10 يونيو 2024

محافظ بني سويف يتفقد موقع حريق مستشفى ناصر العام

1-3-2019 | 22:26

تفقد المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف مساء اليوم الخدمة الصحية بمستشفى ناصر العام بمدينة ناصر وذلك عقب حدوث ماس كهربائي أدى إلى انبعاث أدخنة من مناور أحد أدوار المستشفى.


وأكد محافظ بني سويف أن الخدمة الصحية بمستشفى ناصر لم تتأثر بحدوث الماس الكهربائي وأنه تم على الفور كإجراء احترازي فصل التيار الكهربائي واستدعاء سيارات الحماية المدنية، و نقل 9 حالات مرضية من الدور القريب من المنور الذي انبعثت منه الأدخنة إلى مستشفيى الواسطى المركزي وبني سويف التخصصي.


كما تفقد المحافظ الأقسام الطبية بالمستشفى خاصة العناية المركزة وعناية القلب والحضانات، واطمأن على مستوى الخدمة بها، موجها بالمراجعة الفنية لكل الدوائر والوصلات الكهربائية بالمستشفى، وسرعة اصلاح المتهالك منها إن وجدت، مع مراجعة أعمال الصيانة والكهرباء لكل المبنى وليس بالأقسام الطبية فقط، موجها بتشكيل لجنة تضم الشركة المنفذة لأعمال الكهرباء وشركة كهرباء بني سويف، ومختصين من المحافظة لمراجعة أعمال الكهرباء بالمسشتفى لوضع حلول جذرية لأية عيوب فنية يتم اكتشافها خلال المراجعة الفنية التي تقوم بها اللجنة.


وتبادل المحافظ الحديث مع المرضي بأقسام العناية، واطمأن منهم على توافر كافة أوجه الرعاية الطبية والعلاجية، حيث أكد المرضي وذووهم على أن الخدمة على أكمل وجه، وأن الطاقم الطبي بالمستشفى متواجد معهم على مدار الساعة، وانتقل المحافظ إلى قسم الحضانات للإطمئنان على الخدمة بها.


وأطمأن المحافظ من وكيل الوزارة على الحالات التي تم نقلها بسبب قطع التيار الكهربائي، حيث أكد وكيل وزارة الصحة أن تلك الحالات تم نقلها بسيارات مجهزة وتحت إشراف طبي على أعلي مستوى، وبعضها تم عودتهم بالفعل لأماكنهم بمستشفى ناصر مرة أخرى بعد عودة الوضع لطبيعته عقب عودة التيارالكهربائي.


ومن جانبه أكد اللواء تامر أبو النجا السكرتير العام المساعد أنه تواجد فور ابلاغه، وتابع مع وكيل وزارة الصحة ورئيس المدينة والجهات المعنية كل الإجراءات التي تم اتخاذها سواء الإجراءت الفنية من خلال شركة كهرباء بني سويف للألواح والدوائر الكهربائية وإصلاح الأعطال لتشغيل الخدمة بالشكل المطلوب، والإجراءات الاحترازية التي كلف بها المحافظ لنقل الحالات المرضية لأماكن بديلة لحين مراجعة الأسباب وإصلاح أي عطل وعودة التيار الكهربائي لطبيعته.


    الاكثر قراءة