الجمعة 27 سبتمبر 2024

«جبرائيل»: استضافة «الدولي لحقوق الإنسان» الإخوان تؤكد أنه مسيس.. ويجب فضح جرائم التنظيم

أخبار2-3-2019 | 15:54

قال المستشار نجيب جبرائيل، رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، إن الندوة التي عقدها تنظيم الإخوان أمس أمام المجلس الدولي لحقوق الإنسان بجنيف ليست هي المرة الأولى التي يستغل فيها الإخوان منبر المجلس وغيره من المنظمات للتحريض ضد الدولة المصرية وترويج الأكاذيب بوجود اعتقال للسياسيين أو قتل خارج القانون.


وأضاف جبرائيل، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، إن هذه المنظمات لا تظهر ما يفعله الإرهاب في مصر من سقوط عشرات الضحايا والشهداء من الجيش والشرطة والمدنيين، مشيرا إلى أنه يجب اتخاذ موقف ضد أكاذيب التنظيم الإرهاب وأن يعمل الوفد القومي من الحكومة واللجنة المشكلة لحقوق الإنسان للرد على هذه المهاترات.


وأشار إلى ضرورة تقديم ملف أسود لجرائم الجماعة وقرار حلها وتصنيفها كجماعة إرهابية بأحكام قضائية وتوضيح أنه لا يوجد معتقلين سياسيين وإنما محبوسين احتياطيا على ذمة قضايا أو محكوم عليهم قضائيا لثبوت تورطهم في أعمال عنف، مع رد الوفد المصري بسرد الحجج والمستندات الموثقة وتقديم ما يفيد بأن تلك الجماعة قتلت ضباط من الجيش والشرطة وارتكبت أعمال عنف وإرهاب بالأدلة والبراهين.


وأكد أن استضافة المجلس لهذه الجماعة يؤكد اختراقها له وللعديد من المنظمات مثل هيومن رايتس ووتش والعفو الدولية، وأن المجلس مسيس ولا يتعامل بحيادية ويستقبل جماعات متورطة في أعمال عنف وإرهاب.