السبت 18 مايو 2024

«السياحة» تنظم أول دورة تدريبية لمديري المطاعم في مجال الصحة المهنية وسلامة الغذاء

أخبار2-3-2019 | 17:49

نظمت وزارة السياحة، دورة تدريبية، اليوم السبت، لعدد من مديري المطاعم السياحية في المحافظات المختلفة، بالتعاون مع غرفة المنشآت السياحية وشركة "دايڤرسي" وذلك في ضوء الخطة العاجلة لوزارة السياحة للتدريب ورفع كفاءة العنصر البشري في قطاع السياحة خاصة في مجال السلامة والصحة المهنية وسلامة الغذاء.


وتعد هذه الدورة التدريبية الأولى من نوعها التي يحصل عليها مديرو المطاعم السياحية بمصر في هذا المجال، وذلك للتعرف على الاتجاهات العالمية الحديثة في مجال صحة وسلامة الغذاء.


وأكدت الدكتورة سها بهجت مستشارة وزيرة السياحة للتدريب - خلال حضورها أعمال الدورة - أن تدريب العنصر البشري يأتي على رأس أولويات وزارة السياحة، وذلك لتطوير جودة الخدمات المقدمة للسائحين، وضمان زيارتهم للمقصد السياحي مرات عديدة، موضحة أن رفع كفاءة العنصر البشري يعتبر أحد الملفات الهامة ببرنامج الإصلاح الهيكلي الذي أطلقته الوزارة في نوفمبر الماضي من مجلس النواب.


وأشارت بهجت، إلى أنه من المقرر أن يتم تدريب 500 من مديري المطاعم السياحية، وسيبدأ التدريب بمحافظة القاهرة على مجموعات بحيث تتكون كل مجموعة من 50 مديرا من مديري المطاعم السياحية، ثم سيتم بعد ذلك استكمال التدريب بباقي المحافظات السياحية الأخرى وهي "الإسكندرية-الأقصر-أسوان-الغردقة-جنوب سيناء".


من جانبه أكد عادل المصري رئيس غرفة المنشآت السياحية، أن هذه الدورة التدريبية ستكون بداية لانطلاق البرنامج التدريبي لصحة وسلامة الغذاء، مشيرا إلى أن تنفيذ هذه الدورة يتم في إطار الخطة المتكاملة التي أعدتها وزارة السياحة لتدريب العاملين بقطاع السياحة للارتقاء بالخدمات المقدمة للسائحين.


يذكر أن شركة "دايڤرسي"هي شركة متخصصة في تقديم حلول مستدامة للصحة المهنية وسلامة الغذاء من خلال إدخال أساليب التكنولوجيا الحديثة.

    الاكثر قراءة