الجمعة 27 سبتمبر 2024

غدًا.. انطلاق مؤتمر «التعليم في مصر» تحت رعاية رئيس الوزراء

أخبار3-3-2019 | 11:19

تنطلق غدا الإثنين، فعاليات مؤتمر «التعليم في مصر» بدورته الثانية، التي تحمل عنوان «تطوير التعليم.. التحديات وآفاق النجاح»، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والذي تنظمه مؤسسة «أخبار اليوم»، بالتعاون مع جامعة القاهرة.

أكد الكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، أن مؤتمر «التعليم في مصر» بدورته الثانية، يهدف إلى المساهمة في زيادة إيقاع عملية تطوير التعليم ما قبل الجامعي والجامعي ومساندة عملية الإصلاح.

وأضاف خلال الجلسة التحضيرية الختامية للمؤتمر، أن العديد من توصيات مؤتمر التعليم الأول تم تنفيذها على أرض الواقع خلال العامين الماضيين، مشيراً إلى أن عمليات التطوير والإصلاح تواجه بعض المقاومة خاصة في مجال التعليم وتعديل المناهج وطرق التدريس لأنها مرتبطة بكل أسرة مصرية، مؤكداً على تزايد التأييد لعمليات الإصلاح خلال الفترة الأخيرة، وتراجع محاولات مقاومة التطوير.

وأوضح «رزق» أن تفعيل دور المعلم في التطوير الحالي يلقي عليه كل المسئولية، وهو بدوره يلقيها علي الدولة متعللا بضعف الأجور والمناهج، بالإضافة إلى اتجاه المعلم إلى الدروس الخصوصية، والتي أفسدت العلاقة بين المعلم والتلميذ، مشيراً إلى أن فعاليات المؤتمر بدورته الثانية تجمع أركان العملية التعليمية، للمساهمة في إيجاد حلول مناسبة، والوصول إلى رؤية 2030 وما نريد أن يصبح عليه أبنائنا .

وطالب رزق، بتكريم النماذج الناجحة خلال المؤتمر ومنح أحد النماذج التي ساهمت في تطوير التعليم سواء مجموعة بحثية أو مدرس أو ناظر، وغيرهم، وذلك من خلال منحه مبلغ مالي بحد أدنى 50 ألف جنيه وشهادة تقدير من مؤسسة أخبار اليوم وجامعة القاهرة لتشجيعه على مجهوداته.