الجمعة 31 مايو 2024

محافظ الجيزة: 170 ألف مواطن أجروا المسح الطبي في ثاني أيام مبادرة 100 مليون صحة

3-3-2019 | 13:59

قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة إن إجمالي المترددين من أبناء المحافظة منذ انطلاق المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن فيروس سي والأمراض غير السارية "100 مليون صحة" تخطى الـ 170 ألف مواطن في ثاني أيام المبادرة، من خلال 1730 فرقة منتشرة بأنحاء المحافظة للكشف على المواطنين، وإحالة الحالات التي تحتاج لعلاج لمراكز الإحالة التابعين لها . 


جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم الأحد فعاليات المبادرة من داخل الوحدة الصحية بقرية أم خنان بمدينة الحوامدية للوقوف على نسب إقبال المواطنين وتوعيتهم بأهمية إجراء المسح الطبي.


وأكد المحافظ أن كافة المواقع مجهزة لاستقبال المواطنين لإجراء الفحوصات الخاصة بحملة 100 مليون صحة وتعمل بكامل طاقتها تحت إشراف مديرية الشئون الصحية ومتابعة مباشرة من رؤساء الأحياء والمراكز والمدن لتذليل أية عقبات تواجه الفرق الطبية أو الرواد .

وأشار إلى أنه تم توجيه الفرق الطبية بعدم مغادرة مواقعها قبل الانتهاء من توقيع الكشف الطبي اللازم والتحاليل على آخر مواطن متواجد بالموقع ، كما تم توجيه الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بتكثيف أعمال الدعاية لتعريف المواطنين لتحقيق أقصى استفادة من المبادرة..موجها رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالمتابعة اليومية لفعاليات المبادرة .

من جهتها، قالت الدكتورة هناء سرور مدير مديرية الشئون الصحية بالجيزة إن الحملة تستهدف توقيع الكشف على 5,3 مليون مواطن من محافظة الجيزة..مشيرة إلى أنه تم تخصيص 53 عيادة متنقلة بمختلف أنحاء المحافظة للتيسير على المواطنين وحوالى 480 فريقا مشرفا على فعاليات المبادرة للتأكد من انتظامها من مديرية الشئون الصحية، ويقوم على عمل المبادرة 5769 عضوا بمختلف التخصصات للتسهيل على المواطنين.

وشهدت الوحدات والمكاتب الصحية والعيادات المتنقلة ونقاط الكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية بمحافظة الجيزة إقبالا كثيفا من قبل المواطنين للاستفادة من مبادرة 100 مليون صحة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى لأبناء الوطن .


    الاكثر قراءة