الجمعة 17 مايو 2024

رئيس دائرة "شؤون اللاجئين" يشيد بقرار «التعاون الإسلامي» دعم «أونروا»

3-3-2019 | 15:15

أعرب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي، عن ترحيبه باعتماد مجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، خلال أعمال دورته ال"46 " المنعقدة في (أبو ظبي) ، بإنشاء صندوق "الوقف الإنمائي " لدعم اللاجئين الفلسطينيين، لتقديم الدعم المالي المستدام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

وأكد - في بيان صحفي، اليوم الأحد أن اعتماد منظمة التعاون الإسلامي قرار إنشاء صندوق "الوقف الإنمائي " يحمل مؤشرات إيجابية لضمان عامل الاستقرار في موازنة "الأونروا " العامة، بما يضمن استمرار مهام ولايتها والخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين ، حسب التفويض الممنوح بالقرار" 302" ، ويدعم التوجه العام "للأونروا " وللدول العربية المضيفة بتأمين شبكة أمان مالية للأونروا، من خلال توفير دعم مالي وسياسي مستدام "للأونروا " .

كما أعرب عن الأمل بأن يساهم الصندوق الإنمائي مع شركاء "الأونروا " المانحين والممولين من تعويضها عن الدعم الأمريكي الذي أوقفته الإدارة الأمريكية في إطار مخططها التصفوي لإنهاء دورها عبر تجفيف مواردها المالية ونقل صلاحيتها للمفوضية السامية.

ونوه بأن هذا القرار سيكون له مردود ايجابي في استمرار وجود "الأونروا " واستدامة خدماتها الحيوية المقدمة لـ5.9 مليون لاجئ فلسطيني.

ووجه شكره للدول العربية المضيفة لحشد الدعم السياسي والمالي "للأونروا " وكذلك للدول المانحة على ما قدمته من تبرعات اضافية، مؤكدا ن عام "2019 " الجاري يحمل مؤشرات إيجابية داعمة "للأونروا" ، خاصة فيما يتعلق بتجديد التفويض الممنوح لها وفق القرار "302".