السبت 18 مايو 2024

مقتل جندي سوري وإصابة ستة آخرين في هجوم بريف اللاذقية

3-3-2019 | 19:54

أفادت وسائل إعلام سورية اليوم الأحد، وقوع هجوم عنيف من قبل مسلحين على نقاط الجيش السوري بريف اللاذقية الشمالي الشرقي.


وأفادت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية بأن هجوما استهدف ريف اللاذقية الشمالي الشرقي نفذه مسلحون من "جبهة النصرة" و"الحزب الإسلامي التركستاني" و"الفرقة التركمانية الساحلية".


وانطلق الهجوم من محور "كباني" باتجاه نقاط عسكرية على محور جبل أبو علي "تلة القلعة"، ما أدى إلى مقتل جندي سوري وإصابة ستة آخرين.


وأفاد مصدر سوري بأن قوات الجيش العاملة في محور "جبل التركمان" بريف اللاذقية الشمالي الشرقي أحبطت هجوما واسعا شنه مسلحو تنظيم "جبهة النصرة " على مواقع الجيش السوري في جبل أبو علي - المعروف باسم "قلعة 1".


وأوضح المصدر أن المجموعة الإرهابية المسلحة حاولت التسلل باتجاه مواقع الجيش السوري مستغلة سوء الأحوال الجوية وانعدام الرؤية، وأن قوات الرصد والاستطلاع تمكنت من كشف محاولة التسلل، حيث دارت اشتباكات عنيفة بين الجيش مع المسلحين أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من المسلحين وانسحاب من تبقى منهم باتجاه مناطق سيطرتهم في منطقة "كباني" المتاخم لريف إدلب الجنوبي الغربي.


وأكد أن سلاحي المدفعية والصواريخ في الجيش السوري بدأت بدك خطوط إمداد ومواقع المسلحين في: تردين وكتف سندو وتلة حدادة وجبل الراعي بريف اللاذقية الشمالي الشرقي.